-->

رئيس البرلمان الجزائري يدعو إلى تسوية النزاع في الصحراء الغربية وفق قرارات الشرعية الدولية

الجزائر 02 غشت 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - دعا رئيس
المجلس الشعبي الوطني الجزائري السيد محمد العربي ولد خليفة ، إلى تسوية النزاع الصحراوي بما يضمن للصحراويين تقرير مصيرهم وفق الشرعية الدولية ، وأكد خلال استقبال بمقر المجلس لوفد صحراوي يقوده والي ولاية العيون السيد حمة البونية مرفوقا برؤساء دوائر الولاية ، أن الجزائر حريصة على حق الشعوب في تقرير مصيرها ومن بينها الشعب الصحراوي ، مبرزا أنه لا توجد مشاكل ثنائية بين الجزائر والمغرب " فهو جار تربطنا به روابط ثقافية".
وأضاف محمد العربي ولد خليفة ، أن الجزائر لن تتأخر في العمل على أن يكون الفضاء المغاربي فضاء سلم وتعاون ، معتبرا أن الزيارة تهدف إلى التعريف بقضية الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا ونضالها السياسي في مواجهة الانتهاكات المغربية الممارسة ضد شعب أعزل دون مراعاة للمواثيق الدولية أو لمبادئ حقوق الإنسان.
من جهته ، أكد السيد حمة البونية والي ولاية العيون أن مثل هذه التظاهرات هي تكريس للعملية التضامنية التي تقوم بها مختلف شرائح المجتمع الجزائري تجاه الشعب الصحراوي ، معتبرا أن هذا العمل الذي تؤطره مؤسسات الدولة الجزائرية مع الشعب الصحراوي هو رسالة قوية للعالم ضمن سياق مساندة حق الشعب الصحراوي الذي تكفله كل اللوائح الدولية، مضيفا أن هذا الموقف سيخطه التاريخ بأحرف من ذهب وسيحتفظ الشعب الصحراوي للجزائر حكومة وشعبا بهذه المواقف التاريخية النبيلة.
للتذكير ، حل وفد من ولاية العيون بالعاصمة الجزائرية في إطار معاهدة التوأمة التي تربط الولاية مع بلدية الجزائر الوسطى والتي تأتي هذه السنة تحت شعار "الأسبوع 13 للأخوة والتضامن الثقافي بين بلدية الجزائر الوسطى وولاية العيون".
هذا وتشهد ساحة المقاومة بالعاصمة الجزائرية يوم غد تجديد اتفاقية التوأمة المذكورة ومن المقرر أن تنطلق من هذه الساحة قافلة إنسانية نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *