-->

وزير الثقافة الجزائري: نسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في المجال الثقافي

الجزائر 24 اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أكد وزير
الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة استعداد دائرته الوزارية لدعم القطاع الثقافي الصحراوي من خلال وضع رزنامة للتكوين في مختلف مجالات الفنون.
وعبر السيد ميهوبي في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي جمعه بوزيرة الثقافة الصحراوية، خديجة حمدي، عن استعداد قطاعه لدعم الثقافة في الصحراء الغربية من خلال "تفعيل الاتفاقات المسطرة (سابقا) وتحسين آداء مؤسساتها الثقافية".
و أوضح الوزير ان هذا الدعم للمؤسسات الثقافية للصحراء الغربية يكمن في وضع رزنامة تتعلق بالتكوين الذي يشمل مجالات ثقافية عدة كالمسرح والسينما وغيرها.
و ذكر أن " الجزائر تسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في المجال الثقافي" مشيرا أن هذا المسعى "يناشد به أيضا مثقفون جزائريون طالبوا بضرورة المشاركة في الفعاليات التي تقام في المخيمات الصحراوية".
وقال الوزير في ذات السياق أن دائرته الوزارية تفكر في تنظيم قافلة ثقافية جزائرية تجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين.
من جهتها عبرت وزيرة الثقافة خديجة حمدي، عن امتنانها لروح الاستعداد الذي تبديه الجزائر إزاء دعم القضية الصحراوية لاسيما في مجال دعم القطاع الثقافي في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية مبرزة "المرجعية الأساسية" التي تمثلها الجزائر في كفاح كل شعوب العالم من أجل استرجاع سيادتها على أراضيها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *