-->

تكريم الطلبة الصحراويين الحاصلين على شهادة الباكالوريا

مخيمات اللاجئين الصحراويين 6أغسطس 2015(وكالة المغرب العربي للانباء
المستقلة) ـ اشرف رئيس الجمهورية الصحراوية السيد محمد عبد العزيز اليوم الخميس بولاية بوجدور، على حفل تكريم الحاصلين على شهادة الباكالوريا لسنة 2014ـ2015، بحضور اعضاء في الامانة والحكومة والمجلس الوطني.
وفتتحت مراسيم الحدث بكلمة لوزيرة التربية والتعليم هنئت فيها الحاصلين على شهادة الباكلوريا في الجزائر والجاليات كما هنئت بالمناسبة المعتقلين السياسين الحاصلين على الشهادة من خلف زنازن الاحتلال المغربي.
ودعت الوزيرة الطلبة الى تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم والمتمثلة في نشر القضية الصحراوية وكسب المزيد من التعاطف معها من خلال جعل الجامعات منبرا علميا للمرافعة عن القضية الوطنية .
من جهته الامين العام لإتحاد الطلبة مولاي محمد، ثمن سياسة الاستثمار في العنصر البشري التي إنتهجها الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب منذ تأسيسها "والتي تمخض عنها هذا العدد الكبير من خرجي الجامعات وحملت الشهادات العاليا في مختلف التخصصات العالمية".وتواصلت المراسيم بتقديم المكلف بالجامعيين بوزارة التربية والتعليم السيد بدي سيدي محمد، لقائمة أعلى ثلاثون معدل على مستوى وطني تم تكريمهم من قبل رئيس الجمهورية الذي قدم لهم شهادات تقديرية وهدايا رمزية .
للإشارة عدد الطلبة الحاصلين على شهادة الباكالوريا لهذه السنة وصل الى 564 ناجح، 370 من الطلبة الدارسين بالجزائر،185 جاليات الشمال وإسبانيا، و 10 من جليات الجنوب أي ما يساوي نسبة 51مئوية ، حسب ما صرح به المكلف بالجامعيين بالوزارة الوصية لوكالة الانباء الصحراوية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *