-->

وزيرة التربية الجزائرية تؤكد استعداد وزارتها لتقديم كل الدعم والتعاون لنظيرتها الصحراوية

الجزائر 05 اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – أكدت يوم
الثلاثاء وزيرة التربية الوطنية الجزائرية السيدة نورية بن غبريط استعداد وزارتها لتقديم كل الدعم والتعاون لنظيرتها الصحراوية ، وذلك بتوفير كل الظروف المادية والمعنوية للطلبة الصحراوية بالمؤسسات التعليمية الجزائرية.
وأكدت نورية بن غبريت خلال استقبالها لوزيرة التعليم والتربية الصحراوية السيد مريم السالك حمادة بالجزائر العاصمة، على تطوير التعاون في مجال عصرنة النظام المدرسي الصحراوي على ضوء التجربة الثرية الجزائرية.
اللقاء كان فرصة للمسؤولة الصحراوية ، التي أعربت عن رغبتها في استفادة الجمهورية الصحراوية من تجربة الإصلاح التي خاضتها وزارة التربية الوطنية الجزائرية والتي استحسنت نتائجها الايجابية.
كما سمح اللقاء ببحث تطوير آفاق التعاون في عدة ميادين كالتكوين في المعاهد التقنية بمختلف تخصصاتها إلى جانب تبادل المعلومات والتجربة، إضافة إلي طبع الكتاب المدرسي، وإعداد البرامج التربوية في شقيها المنهجي والفني وهذا من خلال لجان عمل مشتركة تقوم بزيارات ميدانية لتقييم أوجه التعاون .
للإشارة، اللقاء جرى بحضور السفير الصحراوي بالجزائر إبراهيم غالي، الملحق الثقافي بالسفارة الصحراوية بالجزائر المحجوب الشريف والسيد حمادي بلعيد مدير التعليم بالداخل ، وعدد من مفتشي ومسيري وزارة التربية الوطنية الجزائرية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *