-->

تصريحات خطيرة يدلي بها عمار سعداني حول قضية الصحراء الغربية

الجزائر 11 نوفمبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ رفض الأمين العام
لحزب جبهة التحرير الجزائري عمار سعداني التصريح حول قضية الصحراء الغربية خلال إستضافته في حصة قضية ونقاش الذي يبث على قناة النهار، مبررا رفضه بأنه لو تحدث عن القضية الصحراوية سيخرج الناس إلى الشارع، مؤكدا بأنه سيدلي برأيه في القضية في مناسبة أخرى .
وعن التصريحات الإستفزازية الأخيرة التي أدلى بها الملك المغربي محمد السادس والتي وصف فيها الجزائر بالعدو وقال سعداني لابد من مراجعة الحسابات بخصوص العلاقة مع المغرب، تاركا وراءه أكثر من علامة إستفهام؟؟؟
وفي اول ردود الفعل الصحراوية على تصريحات سعيداني الغريبة والفريدة من نوعها استنكر النائب البرلماني الصحراوي التاقي مولاي ابراهيم التصريحات التي ادلى بها الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني لقناة النهار حول الصحراء الغربية؛مأكدا في ذات الوقت على ان الامين العام للافلان تجاوز الخطوط الحمراء حين قال ان الشعب الجزائري سيخرج للشارع حين يعرف الحقيقة؛وكأن موقف الجزائر محل شك وجدل في داخل جبهة التحرير الوطني التي تعتبر اكبر قوة سياسية داعمة للشعب الصحراوي وقضيته العادلة.ودعا النائب التاقي مولاي ابراهيم الرئس بوتفليقة بإعتباره رئيس حزب جبهة التحرير الوطني الى إتخاذ إجراءات صارمة في حق سعيداني الذي بدأ يهدم المكاسب التاريخية والانية للافلان من خلال خرجاته التي لا تمت لادبيات وسياسات وقرارات الحزب بصلة.
وعبر النائب عن ثقته الكبيرة في الرئيس بوتفليقة وشرفاء الحزب العتيد في سبيل محو الاثار السلبية التي خلفتها تصريحات سعيداني على نفسية الشعب الصحراوي قيادة وشعبا الذي يرى ان الجزائر ستبقى الى الابد قلعة الثوار والاحرار في سبيل نيل حقوقهم.

تجدر الاشارة الى ان موقف جميع الاحزاب الجزائرية والحكومات المتعاقبة ظل ثابتا من قضية الصحراء الغربية، منذ الغزو المغربي وتهجير الالاف من الصحراويين قسرا من وطنهم.
وتتخذ الجزائر موقف ينسجم مع مواقف الاتحاد الافريقي والامم المتحدة التي تدعم حل سلمي يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وفيما يلي تصريح سعيداني على قناة النهار:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *