-->

كريستوفر روس يبحث مع الوزير الأول الموريتاني آخر التطورات في الصحراء الغربية


نواكشوط 30 نوفمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أجرى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية, كريستوفر روس, ظهر اليوم الاثنين محادثات مع الوزير الأول الموريتاني, يحيى ولد حدمين, بنواكشوط, آخر محطة لجولته التي يقوم بها للمنطقة من أجل بحث مسار التسوية للنزاع في الصحراء الغربية.
وجرى اللقاء بحضور الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والافريقية وبالموريتانيين بالخارج, خديجة امبارك فاول.
وتأتي زيارة السيد روس للمنطقة, التي زار خلالها الجزائر والمغرب ومخيمات اللاجئين الصحراويين, في إطار مواصلة الجهود الأممية لتسوية النزاع الصحراوي من خلال بعث المفاوضات بين طرفي النزاع (جبهة البوليساريو والمغرب).
وينتظر أن يقدم روس عقب هذه الزيارة تقريرا للأمين العام الأممي, بان كي مون, الذي يعتزم زيارة المنطقة أيضا في مطلع السنة المقبلة للحصول على تعهد حقيقي من طرفي النزاع (المغرب وجبهة لبوليساريو) ببدء مفاوضات جادة و بدون شروط مسبقة, خاصة و أن بان كي مون يراهن على جعل نهاية 2015 منعطفا في البحث عن النزاع, حسبما تعهد به في تقريره لشهر أبريل 2014.
ويرتقب ان يتوجه السيد روس إلى أوروبا خلال الأيام المقبلة من أجل التنسيق بشأن برنامج للتعاون بين طرفي النزاع في القضية الصحراوية طبقا للوائح مجلس الأمن الدولي من أجل حل "عادل و نهائي" للنزاع يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *