-->

مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية في مجلس الأمن تلقت تطمينات من المغرب بعدم منع كريستوفر روس من زيارة المناطق المحتلة

لندن 1ديسمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أكد السيد توبياس ألوود
الوكيل البرلماني لوزارة الخارجية البريطانية أن الدول الأعضاء في مجموعة الصحراء الغربية تلقت ضمانات من المغرب بعدم منع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس من زيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
جاء ذلك في معرض رده على سؤال مكتوب تقدم به أول أمس النائب مارك ويليامز إلى وزارة الخارجية البريطانية يستوضحهم حول الخطوات المتخذة للتشاور مع السفيرة المغربية في لندن حول منع السيد كريستوفر روس من زيارة المناطق المحتلة خلال جولته الحالية إلى المنطقة لتسهيل المفاوضات التي دعا اليها مجلس الأمن.
وكان البرلمان البريطاني قد شهد مؤخرا حضورا ملفتا للقضية الصحراوية على خلفية زيارة الملك المغربي إلى العيون المحتلة، ويأتي سؤال السيد مارك ويليامز النائب عن الحزب الليبيرالي الديمقراطي عقب تصريحات وزير الخارجية المغرب بأن روس غير مرحب به في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
وأبرزالسيد توبياس الوود الوكيل البرلماني لوزارة الخارجية البريطانية في رده على السؤال أن "السفير البريطاني إلى جانب سفراء الدول الأخرى الأعضاء في مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية قد تناولوا هذه المسألة في اجتماع لهم مع نائب وزير الخارجية المغربي بتاريخ 13 نوفمبر 2015".
وأكد السيد توبياس ألوود أن "مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية رحبوا بالتطمينات التي تلقوها بعدم منع مبعوث الأمين العام من زيارة الصحراء الغربية"، وهو ما يؤكد مرة أخرى وبكل وضوح دبلوماسية التصريحات الفارغة والمقاربة الإعلامية التي ينتهجها المغرب فيما يخص القضية الصحراوية.
ويأتي ذلك تزامنا مع تولي بريطانيا للرئاسة الدورية لمجلس الأمن وهو ما يثير المغرب نظرا للموقف البريطاني المتشدد بخصوص القضية الصحراوية.
يذكر أن السيد مارك ويليامز هو عضو المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية في البرلمان البريطاني والتي كان يرأسها السيد جيريمي كوربين إلى غاية انتخابه مؤخرا زعيما لحزب العمال المعارض.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *