-->

اللجنة التحضيرية تسابق الزمن لاستكمال اشغال القاعة المخصصة لاحتضان المؤتمر الرابع عشر للجبهة


ولاية الداخلة 01 ديسمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تجري الاشغال على قدم وساق هذه الايام لاستكمال تجهيز القاعة المخصصة لاحتضان المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو المقرر في الفترة ما بين 16 الى 20 من الشهر الجاري بولاية الداخلة.

حيث يعمل فريق من المهندسين والتقنيين وعشرات العمال على تهيئة القاعة التي تتربع على مساحة 2600 م2، قبل انعقاد المؤتمر، حيث سبق وان تعهدت اللجنة المكلفة بالمشروع باستكماله في منتصف شهر نوفمبر قبل كارثة الامطار التي اثرت على سير الاشغال.
قاعة المؤتمر الرابع عشر للجبهة الشعبية بولاية الداخلة التي انطلقت بها الاعمال منذ شهر سبتمبر، اثرت التساقطات المطرية الطوفانية الاخيرة التي عرفتها الولاية في عملية البناء لقرابة شهر كامل، كما لحقت اضرار معتبرة كافة الاطراف الخاصة بالقاعة التي تنتصب في وسط الولاية وتعتبر الانجاز الوحيد الذي سيبقى هدية ربما لسكان الولاية التي عادة ما تكون حاضرة في جميع الانشطة الوطنية.
تمتد قاعة المؤتمر الرابع عشر للجبهة على طول 72م وعرض 36م ويصل ارتفاعها 3.5م .
وتحوي مرافق مختلفة .قاعة الترجمة .قاعة تقنية . ادارة . بقدرة استيعاب تصل 2500 مشارك .
والى حدود 15 عشر يوم قبل الانطلاق الرسمي للمؤتمر فان نسبة الانجاز بلغت 80 بالمائة .
التفاصيل التقنية تخفي خلفها حجم الضغط الذي تواجهه اللجنة التقنية المنبثقة عم اللجنة التحضيرية للمؤتمر المشرفة على التنفيذ بالتعاون مع سلطات الولاية المضيفة والعاملين البسطاء الذين يشتغلون ليل نهار للوصول الى محطة الانجاز المكتمل.
وسط كل هذا اسئلة عدة تطرح حول حجم التكاليف الحقيقية لانجاز القاعة والتي تتراوح حسب بعض المصادر بين ثلاثة الى اربعة ملايير سنيتم.
نظرة فاحصة لفنيات البناء وظرفية المرحلة تثبت حجم المبالغة الكبير في تلك التكاليف سيما وان الحكومة تسوق دائما ان المرحلة مرحلة تقشف مادي يراعي خصوصية الواقع الصحراوي في اللجوء ما يحتم الترشيد الى الحد الاقصى في النفقات التي تستنزف الخزينة العامة .


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *