-->

ملك الاحتلال يصل مدينة العيون المحتلة في ظل حصار بوليسي وعسكري غير مسبوق


العيون المحتلة 04 فبراير2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ وصل ملك الاحتلال المغربي محمد السادس مساء اليوم الخميس الى مدينة العيون المحتلة وسط حصار بوليسي وعسكري غير مسبوق، في ظل الانتشار الكثيف لمختلف التشكيلات الامنية والعسكرية المغربية في الشوارع والازقة.
وأعتبرت جبهة البوليساريو الزيارة مجرد استعراض استعماري استفزازي لقوة احتلال غاشم، جاء ذلك في رسالة بعث بها الرئيس الصحراوي إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون .
وطالب رئيس الجمهورية في رسالته ، المجتمع الدولي بالتدخل "العاجل" واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لمنع مثل هذه السلوكيات الاستفزازية، التي تعكس استهتاراً بالقانون الدولي واستخفافاً بميثاق وقرارات الشرعية الدولية واحتقاراً صريحاً لجهود الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه الشخصي.
واضاف الرئيس الصحراوي إن وجود ملك المغرب اليوم في الصحراء الغربية يذكر العالم باحتلال عسكري لا شرعي، ارتكب أبشع الفظاعات والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، تؤكدها مئات التقارير والشهادات والمقابر الجماعية، بالشروع في التـقـتـيل والإبادة بأكثر الأساليب وحشية ودموية، بما فيها الدفن والحرق الجماعي والرمي من الطائرات العمودية والتصفية بالرصاص وتحت التعذيب، ناهيك عن حالات الاختطاف والاعتقال التعسفي والاختفاءات القسرية والاستيلاء على الممتلكات وتسميم الآبار وإبادة الثروة الحيوانية.
وإن عرقلة دولة الاحتلال المغربي لجهود تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، سواء بالحيلولة دون تنظيم استفتاء تقرير المصير أو الامتناع عن الشروع في المفاوضات أو التضييق على نشاط وتحركات مبعوثكم الشخصي، بل حتى محاولة التحكم في أجندة الأمين العام الأممي نفسه، وعرقلة زيارته إلى المنطقة، أمور بالغة الخطورة، وتقتضي رداَ أممياً واضحاً وصارماً.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *