-->

الرئيس الصحراوي يشرف على مراسيم استلام ابا الحيسن رئاسة اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان

الشهيد الحافظ 06 فبراير 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أشرف اليوم السبت رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، على مراسيم تسليم واستلام اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان ، وسط حضور أعضاء اللجنة وبعض عناصر الطاقم الحكومي.
وخلال كلمته بالمناسبة ، نوه رئيس الجمهورية بالمجهودات الجبارة التي بذلها رئيس اللجنة المنتهية ولايته السيد سعيد الفيلالي في سبيل بناء هذا الصرح الحقوقي المهم في سبيل توثيق ومراقبة ما يتعرض له الشعب الصحراوي من بطش وتعسف جراء مطالبته بالحق في تقرير المصير والاستقلال وهو ما تكفله لهم جميع المواثيق والمعاهدات الدولية.
وأشاد رئيس الجمهورية بالباع النضالي والحقوقي الذي يميز السيرة النضالية للرئيس الجديد للجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان السيد أبا الحيسن ، وقدرته على النهوض بالمنظمة من مرحلة البناء والتأسيس إلى مرحلة العطاء وإبراز الواجهة الحقوقية في المنابر العالمية.
من جهته، السيد سعيد الفيلالي شكر طاقم عمله على ما قدمه طوال مرحلة التأسيس واستعرض حوصلة عن العمل الذي قامت به اللجنة بعد مرور عامين على تأسيسها ، متمنيا أن يكون قد نجح في تهيئة الانطلاقة الحقيقية لخلفه في سبيل توسيع مجال العمل ونقل الصورة الإنسانية التي يكابدها المواطنون الصحراويون في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب.
الرئيس الجديد للجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان السيد أبا الحيسن ، أعرب عن فخره بتعيينه في هذا المنصب وأكد أنه سيسعى لمواصلة الطريق الذي سطرته اللجنة منذ تأسيسها مبديا عزمه للنهوض بالمجال الحقوقي من خلال إبرام اتفاقيات ومعاهدات مع المنظمات الحقوقية العالمية ونقل الصورة الإنسانية الصعبة للمواطنين الصحراويين العزل في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
للإشارة ، فإن اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان هيئة تعمل على تعزيز وترقية حقوق الإنسان وحمايتها ، وقد تأسست بموجب المرسوم الرئاسي رقم5/2014 المؤرخ في الثامن مارس 2014.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *