-->

السلطات الموريتانية تفرج عن غشرات الموقوفين بعد تبرئتهم وفرض غرامات مالية عليهم !!!


ازويرات 09 فبراير2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ افاد احد الموقوفين الصحراويين من قبل الدرك الموريتاني في مدينة الزويرات الموريتانية خلال اتصال مع لاماب المستقلة ان السلطات الموريتانية افرجت عن غالبية الموقوفين الذين سددو الغرامة المالية المقدرة بـ 100 ألف أوقية.مضيفا ان السلطات الموريتانية تعاملت مع الصحراويين الموقوفين باحترام كبير، رغم ظروف الاحتجاز واسبابه الواهية، باعتبار غالبيتهم بدو يتجولون في المناطق الحدودية.
ومن جهة اخرى اوردت مصادر اعلامية موريتانية أن مجموعة من الصحراويين المعتقلين في ازويرات قد غادرت المدينة يوم السبت حيث تم الإفراج عنها بعد انتهاء التحقيقات معها.
المجموعة التي تم الإفراج عنها بلغت 26 شخصا بعدما تبين انهم رعاة من أصل اكثر من 50 صحراويا هم مجموع من تم اعتقالهم لدخولهم الحدود الموريتانية دون ترخيص، وجاء الإفراج عن المجموعة بعدما دفع كل منها غرامة 100 ألف أوقية للخزية في ازويرات وإحضاره وصل الدفع وتعهده بعدم تكرار تلك المخالفة.
فيما لا يزال بقية الموقوفين رهن التحقيق وانتظار تسديد الغرامات المالية التي اضطر بعضهم لاقتراضها او انتظار اوصول المبلغ اليه من عائلته.
وفي ظل هذه العراقيل التي تضعها السلطات الموريتانية في طريق البدو الصحراويين تكتفي السلطات الصحراوية بالتفرج على معاناة هؤلاء دون تحريك ساكن يحفظ للصحراويين كرامتهم ويضع حد لربطهم بجماعات التهريب والمخدرات التي يجب ان تبنى استراتيجية مكافحتها بالتنسيق المشترك الموثيق.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *