يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، مايو 01، 2016

    الوزير الأول الصحراوي يدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الصحراوي


    وهران 01 ماي 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – دعا الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو السيد عبد القادر الطالب عمر مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الصحراوي ، مطالبا بالإسراع في إيجاد حل يمكن الصحراويين من تقرير مصيرهم.
    وأضاف عبد القادر الطالب عمر في كلمته خلال الاحتفالات المخلدة لليوم العالمي لعيد العمال بوهران أن " هذا الاحتفال يأتي على مرور 43 سنة على كفاح الشعب الصحراوي بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب " ، مضيفا أن هذا الظرف ميزه المواجهة بين الأمين العام الأممي والمغرب عقب الزيارة الأخيرة للمنطقة.
    وطالب الوزير الأول مجلس الأمن الدولي بضرورة الإسراع في تطبيق القرار 2285 الصادر عن مجلس الأمن بتاريخ 29 ابريل 2016 ، والذي يدعو إلى عودة بعثة المينورسو إلى ممارسة مهامها كاملة .
    واعتبر عبد القادر الطالب أن التصويت الذي جرى في مجلس الأمن دليل على أن استمرار الوضع في الصحراء الغربية لم يعد مقبولا ، مضيفا أن الأيام القادمة تضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك فيما إذا كانت المينورسو تعمل بطريقة عادية أم غير ذلك.
    وأكد الوزير الأول أن النظام المغربي هو السبب الرئيسي في عرقلة مخطط التسوية في الصحراء الغربية، معتبرا أن أفضل ردا على الاستفزازات المغربية هو الاعتراف بالدولة الصحراوية باعتبارها ضمان السلم والأمن في شمال إفريقيا.
    وندد عبد القادر بتواطؤ الشركات الأجنبية مع المغرب في نهب واستنزاف الثروات الطبيعية الصحراوية، مطالبا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الوزير الأول الصحراوي يدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top