-->

الجزائرتقترح اعادة النظر في منظومة وهياكل اتحاد المغرب العربي


أكد وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية الجزائري عبد القادر مساهل يوم الاربعاء بالعاصمة التونسية أن الجزائرتقترح إعادة النظر في منظومة وهياكل اتحاد المغرب العربي لكي تتماشى مع التغيرات والرهانات الاقليمية والدولية الحالية.
وأوضح السيد مساهل في تصريح لوأج عشية انطلاق أشغال الدورة 34 لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي أن الجزائر اقترحت منذ 2012 إعادة النظر في هياكل ومنظومة اتحاد المغرب العربي لكي تتماشى مع التغيرات الإقليمية والدولية والرهانات التي تواجه المنطقة سيما الارهاب والهجرة غير الشرعية والمتاجرة بالمخدرات.
واعتبر الوزير بهذا الخصوص أن القوانين والهياكل التي تنظم الاتحاد منذ 27 سنة "لا تتماشى والتغيرات الدولية الحالية" مشيرا الى أن "الجزائر وبهذا المنطلق ما فتئت تطالب بإعادة اصلاح هياكل الاتحاد و مراجعة نصوصه التأسيسية التي تجاوزها الزمن".
وأضاف أن تفعيل اتحاد المغرب العربي مرهون كذلك باعادة بعث الاقتصاد بالمنطقة وجعله أكثر "اندماجا بتوسيعها الى مجالات أوسع على غرار قطاع الشباب والعمل". وقال في نفس الإطار أن أشغال الدورة هي عبارة عن عرض وتقييم لحصيلة ماتم انجازه منذ تأسيس اتحاد المغرب العربي ( 1989) و دوره سيما في فضائه الجواري.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *