-->

مسؤول امني فرنسي كبير مدير لشبكة مخدرات مغربية


فضيحة جديدة قد تكشف جزءا من اسرار الدعم الفرنسي المستميت الى المغرب ، هذه المرة من فرنسا حيث كشفت التحقيقات هنالك الى تورط نائب رئيس المكتب المركزي لمكافحة المخدرات بالامن الفرنسي فرنسو ثييري في ادارة ثالث اكبر شبكة في اوربا والاولى في فرنسا لتهريب الحشيش من المغرب .
وبحسب مصادر سياسية فان القضية ستمس من محور المغرب اسبانيا فرنسا بالنظر الى ان الاطاحة بثييري قد تكشف تفاصيل شبكات معقدة داخل الاجهزة الامنية والاستخباراتية في البلدان الثلاث وعلاقاتها ببعضها .
وفي تفاصيل العملية وبحسب ما نقلته ليبراسيون الفرنسية فان ثييري الذي يدير فرقة من 180 شرطيا محترفا ويمثل "الانتربول" ارتبط ببارون المخدرات المغربية سفيان الهابلي و احتكرا سوق الحشيش بعد ان فبركا العديد من القصص التي تزعم الاطاحة بالاطنان من الحشيش دون اصحابها .
وبحسب الجريدة الواسعة الانتشار في فرنسا فانه تم تنقيل ثيري مؤقتا ليشغل منصب امنيا في مكتب مكافحة الارهاب ريث انتهاء التحقيق معه .
ويشير محللون سياسيون الا ارتباط جهات فرنسية واسبانية نافذة بشبكات تهريب المخدرات من شمال المغرب الى اوربا و ترى ان عائدات تلك التجارة تجعل من المسؤولين في البلدين السالفي الذكر رهينة لابتزاز سياسي مغربي .
ايكيب ميديا
27 مايو 2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *