-->

موريتانيا ترفع حالة التأهب بنقل سلاح المدفعية والصواريخ إلى حدودها الشمالية مع المناطق الصحراوية المحتلة


نقل موقع زهرة شنقيط عن مصادر مقربة من دوائر صنع القرار بموريتانيا قرار اتخذه الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز قبل فترة يقضى بنقل سلاح المدفعية والصواريخ إلى شمال البلاد، فى مؤشر على مستوى تدهول العلاقات الموريتانية المغربية خلال السنوات الأخيرة.
وقال المصدر إن السلاح الذى كانت معظم مخازنه بالعاصمة نواكشوط، وكانت أغلب صواريخه موجهة للجنوب بعد أزمة 1989، تم تجديده بدعم عربى وغربى، وتقرر نقله إلى منطقة الشامى بين العاصمة نواكشوط ونواذيبو.ويشير نشر منظومة الصواريخ الموريتانية فى المنطقة الشمالية إلى إلغاء الرئاسة والجيش الموريتانيين لفرضية المخاطر القادمة من الجنوب، بعد فترة من النظر إلى الجارة السينغال بأنها الخطر الأول للأمن القومى بموريتانيا.
وكانت جبهة البوليساريو حذرت من الاستفزازات المغربية الاخيرة بتوغل القوات المغربية في منطقة قندهار جنوب الصحراء الغربية وهو ما يهدد اتفاق وقف اطلاق النار ويفتح المنطقة على ما لاتحمد عقباه.
كما اجرت الامم المتحدة اتصالات مكثفة مع السلطات الصحراوية لمعرفة تفاصيل الخرق المغربي بعدما تسلمت بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية احتجاج رسمي من جبهة البوليساريو على الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *