-->

الملك المغربي يظهر بـ"لُوكْ" مثير وتعاليق ساخرة تصفه بانفصام في الشخصية


في عز الحرارة المفرطة التي تشهدها حاليا العديد من مناطق المغرب، ظهر الملك محمد السادس في صورة بـ"لوك" جديد، داخل سيارته المكشوفة وهو يعتمر قبعة صيفية، ويرتدي قميصا خفيفا مزركشا بألوان غريبة، غرابة تصرفات الملك الذي يعيش انفصام في الشخصية ويبحث عن ذاته بين كهنة المعبد وإمارة المؤمنين وما تستوجبه من طقوس وملابس وبين الملك الحداثي الذي يواكب اخر صيحات الموضة ويسير في فلك الغرب.
ونقلا عن موقع "هسبريس" ظهر الجالس على عرش المملكة المغربية في صورة ملتقطة من منطقة الحسيمة التي يقضي فيها جزءا من عطلته الصيفية، وفق صفحة الناشط الشاب سفيان البحري على "فيسبوك"، جالسا داخل سيارته الفارهة، فيما كانت يد أحد المواطنين تمتد لتحط على يده اليسرى بدلا من مشاهد الركوع التي خرجت الى العلن الاسبوع الماضي في طقوس "الولاء" الذي رافقته انتقادات واسعة. 
ونالت صورة الملك بـ"التي شورت" الصيفي فضول العديد من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الذين انتقدوا المظهر غير اللائق بملك يعيش شعبه تحت خط الفقر فيما يتفرغ لالتقاط الصور.
وأبدى معلقون آخرون تمنيهم قضاء العطلة الصيفية بدورهم في أحد شواطئ البلاد، مثل ملك البلاد، واعتبروا أنهم لم يحظوا بالاستمتاع بالاصطياف بسبب عجزهم عن سداد مصاريف العطلة المكلفة، خاصة أنها تأتي مباشرة بعد شهر رمضان، وبعدها تكاليف الدراسة وعيد الأضحى.
وأثار عدد من مرتادي الموقع الأزرق الفضيحة المدوية المتعلقة بـ"تجزئة خدام الدولة"، فقالت معلقة إنها تعمل معلمة في أحد مدارس البلاد، وهي تعرف أنها من "خدام الشعب" وليست من "خدام الدولة"، فهل قدرها أن تتنفس "عجاج الطباشير"، فيما نافذون يحصلون على بقع فسيحة بأسعار بخسة؟.
وطالب معلقون الملك محمد السادس بأن يصدر تعليماته، رغم تواجده في عطلته الصيفية، للعمل على وقف ما يسمى مرسوم "خدام الدولة"، واحترام الدستور الذي ينص على أن المواطنين سواسية؛ "فلا يوجد موظفون خدام للدولة، وآخرون شقوا عصا الطاعة عنها"، وفق تعبير أحدهم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *