إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، سبتمبر 05، 2016

    رئيسة بعثة المينورسو والجنرال محمد طيب عزام يلتقيان بالمسؤولين الصحراويين حول الوضع بالكركرات


    التقى اليوم الاثنين كل من وزير الدفاع الوطني عبد الله لحبيب وكاتب الدولة للتوثيق والأمن إبراهيم محمد محمود والمنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو أمحمد خداد مع وفد عالي المستوى من قيادة المينورسو.
    الوفد تترأسه الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة المينورسو السيدة كيم بولدوك مرفوقة بقائد القوات العسكرية للمينورسو الجنرال محمد طيب عزام ، حيث يعبر هذا اللقاء عن الاهتمام الكبير الذي توليه الأمانة العامة لمجلس الأمن للموضوع.
    للتذكير ، كانت السلطات الصحراوية قد احتجت منتصف غشت الماضي لدى رئيس مكتب بعثة المينورسو بتندوف الدكتور يوسف جديان ، على الخرق المغربي السافر لوقف إطلاق النار المبرم بين طرفي النزاع "جبهة البوليساريو والمملكة المغربية" ؛ حيث كان رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي قد كلف كاتب الدولة للتوثيق والأمن باستدعائه وإبلاغه بالاحتجاج القوي لقيادة جبهة البوليساريو ، كما استدعى في الخامس والعشرين غشت الماضي وزير الدفاع الوطني السيد عبد الله لحبيب قيادة المينورسو بمكونيها المدني والعسكري لإبلاغهم من جديد احتجاج جبهة البوليساريو.
    وفي سياق متصل ، أعلم وزير الدفاع الوطني في التاسع والعشرين غشت الماضي ، قائد أركان بعثة المينورسو والقائد العسكري بالنيابة بمدينة العيون المحتلة ، أن قوات مسلحة صحراوية انتشرت بالمنطقة في الثامن والعشرين من نفس الشهر ؛ لمنع أي نشاط مغربي خارج الجدار بما فيه منع مواصلة تعبيد الطريق التي شرع فيها بهدف تعديل الوضع القائم منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيسة بعثة المينورسو والجنرال محمد طيب عزام يلتقيان بالمسؤولين الصحراويين حول الوضع بالكركرات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top