إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، أكتوبر 11، 2016

    الحكومة الصحراوية تعرب عن ارتياحها لفشل محاولات المغرب الرامية الى تضليل الرأي العام الدولي


    اعربت الحكومة الصحراوية اليوم الاثنين عن ارتياحها للتوصية التي اعتمدتها لجنة تصفية الاستعمار مساء اليوم الاثنين.
    واكد وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك في تصريح صحفي ان إعادة الامم المتحدة التأكيد على حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير ، وطبيعة القضية الصحراوية كونها قضية تصفية استعمار ، فشل جديد لمحاولات المغرب الرامية الى تضليل الراي العام الدولي.
    وابرز رئيس الدبلوماسية الصحراوية ان اللائحة أكدت ان القضية الصحراوية هي مسألة تصفية استعمار، وجددت دعمها لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وفقا لأحكام القرار الشهير 1514 الصادر في ديسمبر 1960 .
    القرار الذي اعتمد بتوافق الآراء يؤكد مرة أخرى على مسؤولية الأمم المتحدة حيال الشعب الصحراوي حيث اكد أن المفاوضات بين الطرفين، جبهة البوليساريو وسلطة الاحتلال المغربي، ينبغي أن تهدف إلى حل عادل ودائم يضمن حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير.
    ويطلب القرار من اللجنة الخاصة عقد جلسة خاصة حول الصحراء الغربية لدراسة التطورات المتعلقة بالقضية الصحراوية وتقديم تقرير بشأنها إلى الجمعية العامة للامم المتحدة ، كما طالبت اللائحة من الأمين العام للأمم المتحدة تقديم تقرير عن تنفيذ القرار.
    وبهذه المناسبة عبرت جبهة البوليساريو وحكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عن كامل التقدير للبلدان التي رافعت عن نضال الشعب الصحراوي، وأبان النقاش داخل اللجنة الإجماع الدولي حول عدالة القضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال .
    وخلص بيان وزير الخارجية الصحراوي الى التأكيد على أهمية القرار المصادق عليه اليوم كونه يأتي قبل أسبوع من مناقشة مجلس الأمن لقضية الصحراء الغربية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحكومة الصحراوية تعرب عن ارتياحها لفشل محاولات المغرب الرامية الى تضليل الرأي العام الدولي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top