-->

الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة تخلد فعليات اليوم الوطني للخيمة والذكري الواحدة والأربعين للوحدة الوطنية


العيون المحتلة 18أكتوبر2016(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أشرفت يوم أمس الاثنين الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي علي تخليد فعاليات اليوم الوطني للخيمة والذكرى الواحدة والأربعون للوحدة الوطنية من خلال أمسية شعرية بمدينة العيون المحتلة. 
الحفل حضره مجموعة من المناضلين والمناضلات وثلة من الشعراء وتميز بحضور فرقة الانتصار ولأول بقيادة فنان أكديم إزيك هدي ماء العينين,
الحفل أستمر لأكثر من ساعتين عرف مجموعة من المداخلات التي تطرقت لأهمية الذكرتين وما تمثلان من قيمة مادية ومعنوية ، داعية في مجملها مختلف أطياف ومكونات الشعب الصحراوي الى العمل على إحياء هذه الذكريات والتمسك بمكاسبها تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب كضمان لربح المعركة المصيرية.
وعرفت المناسبة تقديم مجموعة من الوصلات الشعرية و الغنائية التي تغنت بأمجاد الثورة وبالوحدة الوطنية وبملحمة أكديم إزيك وبأبطالها ليختتم برنامج الحفل.
للإشارة، تأسست الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة الصحراوية سنة2012بالعيون المحتلة علي يد مجموعة من الصحراويين الغيورين على ثقافتهم كإطار يهدف إلي فضح الخروقات المغربية الثقافية المرتكبة من طرف الدولة المغربية


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *