-->

المرأة الصحراوية تفضح الاحتلال المغربي وتكشف سياساته الاستعمارية خلال اللقاء العالمي العاشر للمسيرة العالمية للنساء بالموزمبيق


12 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تشارك ممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية في المجلس الوطني الصحراوي الشابة سيني في اللقاء العالمي العاشر للمسيرة العالمية للنساء المنعقد من يوم 10 إلى يوم 15 في مابوتو عاصمة دولة الموزمبيق.
اشغال الافتتاح حضره السفير الصحراوي بالموزمبيق السيد ودادي احمد الهيبة، وبمشاركة افريقية واسعة حيث افتتح اللقاء بكلمة لرئيسة المسيرة العالمية للنساء السيدة كراصى صامو حيث أعربت عن تضامن المنظمة مع قضية المرأة الصحراوية العادلة وكذا تضامنها مع المرأة الفلسطينية.
وعلى هامش اللقاء العالني كان للوفد الصحراوي لقاءات مع وسائل إعلامية موزامبيقية ، كما تخلل الجلسة الصباحية لليوم الثاني محاضرة للمرأة الصحراوية حول واقع المرأة الصحراوية تحت الاحتلال المغربي الغاشم و معاناتها في ظل ممارسات الاختطاف القسري وتعذيبها الجسدي والنفسي داخل السجون المغربية و التدخلات الهمجية و التعسفية من طرف قوات القمع المغربية لفض الوقفات السلمية التي تنظمها المرأة الصحراوية مطالبة فيها بالحرية الإستقلال.
وفي نفس السياق تطرقت المتدخلة الى نهب الثروات الطبيعية من الصحراء الغربية من طرف المحتل المغربي الغاشم وتسويقها إلى بعض البلدان الأوروبية مؤكدة بأن الصحراء الغربية بلد غني بخيراته وشعبها محروم منها بسبب الإحتلال.
كما كانت هناك بعض المشاركات مثل وفد الكردستاني التي تطرقت ممثلته إلى معاناة المرأة الكردية مقارنة اياها بواقع المرأة الصحراوية في المدن المحتلة كما ادانت أخريات وضعية الاحتلال مثل البيرو ، تركيا ، كينيا ، الموزمبيق، جنوب أفريقيا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *