-->

جبهة البوليساريو تشارك في الأيام الدراسية حول الربيع العربي ببلجيكا


بلجيكا 07 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -اختتمت ليلة البارحة بجامعة لييج البلجيكية للعلوم الاجتماعية ، أشغال الأيام الدراسية حول الربيع العربي المنظمة من طرف الجامعة بشراكة مع المركز التونسي لليقظة من أجل الديمقراطية فرع بلجيكا ، وبحضور ممثل عن الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد محمود فراجي بوزيد والعديد من الأكاديميين والمثقفين والطلبة الجامعيين.
وفي كلمته أمام الحضور ، استعرض السيد محمود فراجي بوزيد تاريخ النزاع في الصحراء الغربية بوصفه قضية تصفية استعمار لن تستكمل إلا بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير ، معرجا على موضوع الندوة المتمثل في الربيع العربي حيث أشار إلى أن انطلاقته كانت من الصحراء الغربية حسب شهادة المفكر والفيلسوف العالمي نعوم تشومسكي عبر مخيم "أكديم إزيك" الذي شكل قطيعة للصحراويين مع الاحتلال المغربي.
وأحاط ممثل اتحاد العمال الحضور بالمحاكمات الجائرة التي لحقت بمجموعة ال 22 شابا صحراويا إثر ذلك ، مطالبا الجميع باستعمال كل وسائل الضغط على المحتل المغربي لإطلاق سراحهم وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير مصيره واختيار مستقبله بكل حرية.
وتميز الحدث بتنشيط محاضرة حول "وجهات النظر المتقاطعة حول الربيع العربي بين ما هو محلي و دولي" وطاولة مستديرة تحت عنوان "الروح الجديدة للثورات الحديثة".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *