-->

إسرائيل تصدم وفد محمد السادس بتأكيدها على دعم جهود الأمم المتحدة لحل نزاع الصحراء الغربية


تل ابيب 02 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ قالت صحيفة “هسبريس” المغربية ، إن وفدا مغربيا يتكون من 16 فردا منهم صحافيون وباحثون ورجال تعليم، قاموا بزيارات ولقاءات خلال الأسبوع الجاري، إلى عدد من مؤسسات الاحتلال الإسرائيلية الرسمية، وأجروا مباحثات مع مسؤولين كبار في حكومة الكيان الصهيوني.
وأفادت الصحيفة الالكترونية أن الوفد المغربي التقى عوفير جندلمان، مستشار بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي والناطق باسمه، الذي أكد للنشطاء المغاربة أن نتانياهو كان يود مقابلتهم بنفسه لولا ظروف منعته من ذلك، قبل أن يناقش الجميع مواضيع الصحراء الغربية واليهود المغاربة، والعلاقات الإسرائيلية المغربية.
ونقلت الصحيفة عن عبد الرحيم الشهيبي، الباحث الأكاديمي الذي حضر في اللقاء قوله " إن مستشار نتانياهو أكد أن إسرائيل تمد يديها إلى المغرب، وكل البلدان التي ترغب في السلام وبناء علاقات معها، مبرزا أن المغرب يحظى باهتمام اليهود في إسرائيل، خصوصا ذوو الأصول المغربية الذين يبلغ عددهم أكثر من مليون ونصف.
والتقى الوفد المغربي أيضا برئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والصحة والشغل في البرلمان الإسرائيلي، إيلي العلوف، وهو من مواليد مدينة فاس، وانصب النقاش معه حول سبل دعم الانفتاح بين اليهود المغاربة في إسرائيل وباقي المغاربة في المملكة، مؤكدا أن إسرائيل تدعم جهود الأمم المتحدة لحل نزاع الصحراء الغربية.
وقال العلوف: "إذا جاء الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل فإن كل مؤسسات الدولة ستتوقف عن العمل، وجميع الإسرائيليين سيهبون لاستقباله وتحيته"، وأضاف أنه "لا يوجد رئيس دولة آخر سينال الترحاب نفسه، نظرا لمكانة ملوك المغرب في وجدان اليهود"، وفق المصدر المذكور.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *