-->

اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تندد بالأحكام الجائرة الصادرة في حق المعتقلين السياسيين


الصحراء الغربية 22 ديسمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نددت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان "بشدة" الأحكام الجائرة والصورية في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين الثلاثة عالي السعدوني، نور الدين لعركوبي وخليهن الفك، مطالبة بالافراج الفوري واللامشروط عنهم.
كما ناشدت اللجنة في بيان لها كل القوى المحبة للعدل والإنصاف والمنابر الإعلامية والشخصيات الوازنة للضغط على المغرب من أجل التدخل للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
وأعلن البيان عن تضامنه المطلق مع كل المدافعين والنشطاء وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية، بسبب ما يتعرضون له من ممارسات وإهانات حاطة من الكرامة الإنسانية.
وطالبت اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان في بيانها الحكومة المغربية الاستعمارية بالإفراج الفوري واللامشروط عن كافة المدافعين والنشطاء والمعتقلين السياسيين الصحراويين بدون قيد او شرط، وإلغاء الأحكام الصورية والجائرة التي صدرت في حقهم والكشف عن مصير كل المفقودين الصحراويين وفتح المناطق المحتلة من الجمهورية الصحراوية أمام وسائل الإعلام والمراقبين الدوليين والشخصيات والوفود البرلمانية الدولية، للتحقيق في الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من قبل الدولة المغربية.
وأمام هذه الانتهاكات المغربية الصارخة للشرعية الدولية - يضيف البيان - فان اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تدعو وبإلحاح الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان الأممي بضرورة إيجاد آلية أممية مستقلة، او توسيع صلاحيات بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو، لضمان حماية ومراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *