مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، فبراير 18، 2017

    الرئيس الجزائري يتعهد بإعطاء "دفعة للاتحاد المغاربي الذي يشهد جمودا، رغم مرور 28 عامًا على إنشائه


    الجزائر 18 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تعهد رئيس الجمهورية الجزائرية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، بإعطاء "دفعة للاتحاد المغاربي الذي يشهد جمودا، رغم مرور 28 عامًا على إنشائه بموجب معاهدة مراكش في 17 فيفري 1989. وأفاد بوتفليقة أن "مجابهة التهديدات والتحديات التي تعترض المنطقة تتطلب عملا "جماعيا" يعتمد على "استراتيجية مشتركة ومنسقة" ويعتبر تأكيد الرئيس على تمسكه بمشروع الاندماج المغاربي ردا على آخر خرجة للعاهل المغربي اتهم خلالها الجزائر ضمنيا "بإجهاض حلم الاتحاد".
    وأكد رئيس الجمهورية الجزائرية "عزم واستعداد الجزائر على بذل مزيد من التعاون مع باقي الشعوب والقيادات المغاربية الشقيقة لكي "يكرس الاتحاد المغاربي وجوده أكثر فأكثر ويأتي بمساهمته خدمة لوحدة الأمة العربية والاتحاد الإفريقي". وقال بوتفليقة في برقيات تهنئة إلى قادة دول اتحاد المغرب العربي بمناسبة الذكرى الـ28 لتأسيس الاتحاد "إن حلول هذه الذكرى "العزيزة علينا تعد فرصة سانحة للتمعن في حلم شعوب منطقتنا المغاربية ببناء صرح وحدوي يدفع بتنمية وازدهار شعوبنا ويساهم في رفع كلمة ومواقف مغربنا العربي ضمن مختلف التجمعات الإقليمية والجهوية والقارية التي تميز عالمنا الحالي".
    وأضاف الرئيس بوتفليقة "وإنني على يقين تام من أن استكمال بناء هذا الصرح الاستراتيجي بات ضرورة ملحة لا مناص منها، تفرضها المتغيرات الجارية والتطورات المتسارعة على الصعيدين الإقليمي والدولي، التي كان لها وقعها العميق على حاضر ومستقبل منطقتنا المغاربية وبما يتناغم مع متطلبات الجيل الجديد".
    وأضاف بوتفليقة "في برقيات تهاني إلى كل من ملك المغرب محمد السادس والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج أن "اتحاد المغرب العربي مستوقف اليوم من أجل مزيد من الجهد والعمل بغية تحقيق روح وأهداف معاهدة مراكش التي أسسته"، معربا لهم عن أحر تهانيه وأطيب تمانياته لهم بموفور الصحة والسعادة ولشعوبهم "بالمزيد من الرقي والرفاهية والازدهار".
    المصدر: صحف جزائرية
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الرئيس الجزائري يتعهد بإعطاء "دفعة للاتحاد المغاربي الذي يشهد جمودا، رغم مرور 28 عامًا على إنشائه Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top