-->

جبهة البوليساريو ترفض الانسحاب من الكركرات وتضع الامين العام الاممي بين خياري الاستفتاء او الحرب


نيويورك 20 مارس2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ رفضت جبهة البوليساريو الطلب الاممي بالانسحاب من منطقة الكركرات المحررة جنوب الصحراء الغربية، وبحسب مصادر مطلعة فإن جبهة البوليساريو اعتبرت ان منطقة الكركرات مجرد منطقة صغيرة من جزء كبير يحتله المغرب ويمارس بداخله ابشع انتهاكات حقوق الانسان ونهب الثروات الطبيعية الصحراوية، وهو ما توثقه منظمات حقوق الانسان الدولية.
واكد الرئيس الصحراوي هذا الموقف للامين العام الاممي خلال اللقاء الذي جمعهم بنيويورك بمقر المنظمة الاممية، حيث اكد له على ضرورة ان تضطلع الامم المتحدة بدورها في المنطقة وتباشر عملية تنظيم استفتاء تقرير المصير.
وكان مرتقبا قيام الامين العام الاممي أنتونيو غوتريس بزيارة الى المغرب ومخيمات اللاجئين الصحراويين وربما الجزائر لكنه أرجأ ذلك الى ما بعد أبريل المقبل، تاريخ صدور قرار مجلس الأمن الدولي حول نزاع الصحراء الغربية.
وشدد الرئيس الصحراوي على إفراج الاحتلال المغربي عن معتقلي أكديم إزيك الذين تجري إعادة محاكمتهم الآن في الرباط ، ثم تكليف المينورسو بمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، ووقف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية من قبل الاحتلال المغربي. وتحديد جدول زمني لإجراء استفتاء تقرير المصير.
ومارس الرئيس الصحراوي ضغطا قويا على الأمم المتحدة في هذه المباحثات، مهددا باحتمال انزلاق النزاع الى المواجهة العسكرية إذا لم تكن هناك خطوات محددة لتطبيق أجندة استفتاء تقرير المصير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *