-->

مشاركة طلابية صحراوية متميزة في ذكرى اليوم الوطني للطالب بالجزائر


وهران 19ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) بحضور عدد من المسؤولين الجزائريين على غرار من وزير الشؤون الدينية، وزير المجاهدين و وزير البريد و المواصلات و التكنولوجيا لاعلام و لاتصال و اطارات سامية في الحكومة الجزائرية، قام اليوم الطلبة الصحراويين الدارسين بمدينة وهران بالمشاركة في اليوم المخلد للذكرى 61 لعيد الطالب بجامعة الدكتور طالب مراد سليم (جامعة وهران1). الطلبة الصحراويين قامو بالمشاركة بمعرض ثقافي يعبر عن الثقافة الصحراوية من خلال ادوات تقليدية و مأكولات شعبية، و معرض فوتوغرافي عن مختلف المجالات، عسكرية، دبلوماسية و كذا الواقع الذي يعيشه الشعب الصحراوي، كما يبرز المعرض الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان التي تقوم بها دولة الاحتلال المغربية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
الفرصة كانت سانحة لتكريم الطلبة الصحراويين بجامعة وهران من قبل الطاقم الوزاري، و الذي كان تكريما لكل الصحراوين و يعبر عن الدعم الذي تقدمه الدولة الجزائرية الشقيقة لشعبنا المكافح الأكثر من اربعة عقود من الزمن.
الطلبة الصحراويين بزيهم التقليدي رسمو اليوم لوحة ثقافية بديعة تبرز معالم الثقافة الصحراوية المتأصلة في قلوب جميع الصحراويين و ان حاول الاحتلال المغربي جزافا اجتثاثها.
و في الاخير قام الطلبة الصحراويين بوقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي و في مقدمتهم اسود اڨديم ازيك و معتقلي الصف الطلابي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *