-->

وزارة العدل والشؤون الدينية تكرم حفظة القران الكريم بمناسبة احياء ليلة القدر


ولاية بوجدور 21 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اقامت وزارة العدل والشؤون الدينية مساء اليوم حفل لتكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم والتي شارك فيها عدد من المنتسبين للمدارس القرآنية بمختلف الولايات، وذلك بمناسبة احياء ليلة القدر بمسجد عائشة ام المؤمنين بولاية بوجدور.
وفي اجواء روحانية يطبعها الايمان وتلاوة القرآن الكريم اقيمت صلاة التراويح والقيام بحضور رئيس الجمهورية، الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي واعضاء من الامانة والحكومة والمجلس الوطني وجمع غفير من المصلين قدموا لقيام هذه الليلة المباركة.
واكد مدير الشؤون الدينية السيد سيد احمد اعليات على اهمية قيام هذه الليلة التي تعتبر خير من الف شهر جاثا على اختنامها والدعاء فيها وجعلها محطة ايمانية لتجديد العهد مع الله وتمثل اخلاق الدين الحنيف.
امام وخطيب المسجد السيد المحجوب محمد سيدي حث على ضرورة استغلال مواسم الخيرات في التمسك بالاخلاق الفاضلة ومواجهة مختلف المظاهر السلبية في المجتمع.
داعيا الى التمسك بالوحدة ورص الصفوف لمواجه العدو ونبذ مختلف اشكال التعصب والاختلاف او الانجرار وراء الافكار الوافدة والغريبة على اخلاق المجتمع من انحلال اخلاقي ومتاجرة وترويج للمخدرات.
وذكر الامام بالنصوص الشرعية التي تشدد على اضطلاح كل فرد من المجتمع بمسؤولياته الاخلاقية والسهر على امن وسلامة المجتمع.
وتخلل البرنامج تلاوة بيان زكاة الفطر الصادر عن المديرية المركزية للشؤون الدينية،  تلاه الاستاذ سيدي سالم حمدة.
ليشرع الحضور في صلاة العشاء والتراويح، والتضرع الى الله العلي القدير بتقريب ساعة النصر وان يفرج كرب الشعب الصحراوي الذي يعاني اللجوء والشتات بظلم الاحتلال الجاثم على ارضه.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *