-->

الخارجية البريطانية تؤكد علمها بمقتل المواطنة الصحراوية منتو أهل الشيخ.


بريطالنيا 21 نوفمبر2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ طالب البرلماني البريطاني السيد "الين براونز" وزير الشؤون الخارجية وشؤون الكومنولث البريطاني، ان يثير مع السفير المغربي لدى المملكة المتحدة ضرورة تحقيق مستقل في وفاة مينتو أهل شيخ.
وفي رده أكد وزير الدولة السيد "اليستير بيرت" أن وزارة الخارجية البريطانية على علم بوفاة المواطنة الصحراوية ميناتو أهل شيخ. مشيرا انه حسب المعلومات التي توصل بها ان النيابة العامة المحلية في مدينة الداخلة المحتلة أصدرت بيانا خاصا ولَم يتم نشره يؤكد استنتاجات مزعومة لتشريح الجثة يؤكد من خلالها أنه لا يوجد دليل على العنف البدني أو الجنسي وأن هذه النتائج انتهت الى ان سبب الوفاة ناتج عن الغرق.
ومن جانبها اعتبرت منظمة عدالة البريطانية ان المعلومات التي قدمتها السلطات المغربية لوزير الخارجية البريطاني منافية ومتناقضة تماماً مع تلك التي قدمت من طرف ذات السلطات لأسرة الضحية مينتو أهل الشيخ حيث أصرت السلطات المغربية على أن القضية تتعلق بمسألة انتحار وليستجريمة وان الشابة الصحراوية كانت تعاني من مرض نفسي. 
واكدت عدالة البريطانية ان أسرة الشابة الصحراوية لم تحصل على نسخة من أي نتائج لأي تقرير حول تشريح الجثة. وأضافت عدالة ان عائلة منتو نفت تماما صحة هذه المعلومات المقدمة من طرف سلطات الاحتلال، وأن منتو لم يكن لديها أي مشاكل نفسية. كما قالت عدالة البريطانية ان الجثةدفنت في ضواحي الداخلة المحتلة، دون موافقة من أسرتها وهذا يشكل انتهاك واضحا لحقوق تلك العائلة في الوصول آلى حقيقة ملابسات جريمة القتلالغامضة التي تعرضت لها الشابة الصحراوية.
وذكرت منظمة عدالة البريطانية أن الحكومة المغربية لم تظهر جدية في التعامل مع العديد من قضاياالقتل الغامضة التي تعرض لها مواطنون صحراويين معظمهم من الشباب كحالة الشاب الصحراوي سعيد دمبر الذي اطلق عليه النار رجل شرطةمغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *