-->

الولايات المتحدة الامريكية تتبرع بأكثر من 4 مليون دولار للاجئين الصحراويين


واشنطن 22 نوفمبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اعلنت الحكومة الامريكية عن تقديم مساهمة بأكثر من 4 مليون دولار في كاستجابة لحالة الطوارئ بعد الفيضانات الاخيرة التي ضربت مخيمات اللاجئين الصحراويين
وأعلنت كتابة الدولة الأمريكية عن مساهمة تزيد عن أربعة مليون دولار من المساعدات الإنسانية لدعم الجهود المبذولة على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة على إثر الفيضانات في مخيمات اللاجئين الصحراويين قرب تندوف بالجزائر. وسيتم برمجة المساهمة عن طريق مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لألمم المتحدة و برنامج الأغذية العالمي و صندوق الأمم المتحدة للطفولة. و تضاف هذه المساعدة الجديدة إلى مساهمة قدرها 8.4 مليون دولار قدمتها الواليات المتحدة في السنة المالية 2015
إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي لدعم اللاجئين الصحراويين.
كما يشمل هذا التمويل الجديد مايقارب 2.5 مليون دولار لصالح المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و 1.5 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي و أكثر من 400,000 دولار لليونيسيف لدعم عملياتهم لفائدة اللاجئين الصحراويين المقدمة من طرف مكتب وزارة الخارجية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة. وتمثل مساهمة الحكومة الأميركية جزءا مهما من النداء المشترك الصادر عن المفوضية.
وقد أدت الفيضانات إلى أضرار كبيرة بالبنية التحتية للمخيمات و مآوي اللاجئين و الإمدادات الغذائية التي مست ما يقرب 11,500 أسرة. وستدعم مساهمة الولايات المتحدة هذه الجهود الرامية إلى توفير خيم طوارئ ودعم إعادة تأهيل وإعادة بناء المنازل المتضررة بالإضافة إلى استبدال 85,000 وحدة من المواد الغذائية أتلفتها الفيضانات, كما ستسمح هذه المساهمة على توفير المواد الضرورية الأساسية لإلغاثة، والمياه الصالحة للشرب، ومواد النظافة و المواد الصحية. وستسمح هذه المساهمة بفتح مرافق صحية في خيم مؤقتة وإعادة تأهيل المرافق الصحية المتضررة وكذلك اصلاح الكهرباء في غرفة التبريد للمستشفى. و بسبب الأضرار التي لحقت بالمدارس الصحراوية ستسهم المساهة الأمريكية في إنشاء أقسام مؤقتة للتعليم وإعادة تأهيل المدارس المتضررة بما في ذلك إعادة بناء مركز للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة.
واعلنت الولايات المتحدة الامريكية انها تؤيد بشدة جهود الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الأخرى في المخيمات لتلبية الإحتياجات الإنسانية للاجئين الصحراويين.
و بالرغم من أن منظمات الإغاثة الموجودة في المخيمات حشدت الإغاثة إلا أن دعم المجتمع الدولي أمر ضروري لمعالجة كاملة للأضرار الناجمة عن الفيضانات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *