-->

جمهورية موريشيوس تجدد اعترافها بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية


بور لويس 22 نوفمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أصدرت حكومة جمهورية موريشيوس، يوم الجمعة، 20 نوفمبر 2015، بياناً جدد فيه مجلس وزرائها اعتراف هذا البلد الإفريقي بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية " كدولة كاملة السيادة، انطلاقاً من توجهات الحكومة بإقامة علاقات جديدة عبر العالم".
وأكد البيان أن هذا الاعتراف بالجمهورية الصحراوية كدولة مستقلة وكاملة السيادة " هو تأكيد لدعم موريشيوس لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير"
وفيما يلي نص البيان :
" صادق مجلس الوزراء لحكومة جمهورية موريشيوس على الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية مجدداً كدولة كاملة السيادة، انطلاقاً من توجهات الحكومة بإقامة علاقات جديدة عبر العالم، طبقاً لما أعلن في برنامج الحكومة 2015-2019.
إن الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كدولة مستقلة وكاملة السيادة هو تأكيد لدعم موريشيوس لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير"..
. وتقع “موريشيوس” في المحيط الهندي، على بعد 2000 كيلومتر من الشواطئ الجنوبية الشرقية للقارة الإفريقية، وإلى الشرق من “مدغشقر”، ولا تبعد كثيراً عن شمال مدار الجدي., وتتميز الجزيرة بتضاريسها الرائعة المتنوعة، من الشواطئ الرملية البيضاء، التي تليها سلاسل جبلية شاهقة في الجنوب الغربي، وخلجان وكهوف محمية شمالاً وشرقاً وإلى الغرب.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *