إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، مايو 28، 2016

    رد على موضوع "رسالة من مواطنات حي 3 دائرة لكويرة الى وزير الداخلية"


    في اطار حق الرد الذي تكفله المواثيق الصحفية للجميع تنشر لاماب المستقلة الرد الذي توصلت به من الادارة العامة لدائرة لكويرة على موضوع "رسالة من مواطنات حي 3 الى وزير الداخلية" وفيما يلي نص الرد:
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ من سورة الحجرات ، وفى اطار حق الرد على ماورد في في موضوع الرسالة المنشورة على موقعكم الالكترونى المتعلقة بما ادعيا انهن مواطنات من حى 03 من دائرة لكويرة تحت عنوان تحويل الحاوية الخاصة بوضع المساعدات الى مكانها الخاص اولا نريد لفت عناية كل القراء والمهتمين الى /
    ـ ان كل الحاويات التى تتوسط كل بلدية هى مقر وحفظ المساعدات المقدمة الى المواطنين في اطار ترقية الخدمات المقدمة ومنها تقريب الادارة .
    ـ البرنامج المذكور ترعاه مؤسسة الهلال الاحمر الصحراوى منذ 2012 ضمن برنامجها تحت اشراف السلطات المحلية والجهوية ونزولا عند مصالح المواطنين لا افراد.
    ـ في مايتعلق بالجزء الثانى من مشروع الحاويات والمتعلق بأضافة بيوت لصيقة بالحاويات مغطاة بالزنك دون المساس بأماكنها بأستثناء ماحالت الرمال اوضيق شارع الى دخول الشاحنات اليها .
    ـ وفرت مؤسسة الهلال الاحمر الصحراوى الجهد في الاسراع في العملية ضمن برنامج منسق على المستوى الوطنى وفى دائرة لكويرة تم تحويل مقر توزيع حى 2وحى 1نتيجة زحف الرمال الى خارج وسط الحى دون اثارة ولا ضوضاء ..
    ـ ماتعلق بمقر حى 3ومنذ تم وضعه قبل سنوات لم يشهد اعتراضا ولا كلاما قبل الان كونه يتوسط الحى عند رئيسة البلدية بالرغم من شروط وضع الحاويات الى جانب توسطها للحى التأمين عليها .
    السؤال / حذارى من المصادرة على المطلوب
    الجواب / اذا كان ماسبق هو ماكان انطلاقا من الاهداف العامة فإنه يجب الانتباه ان لايخلط بين الامور الخاصة وتعليق شماعات على مواضيع تتعلق بالشأن العام. ففى الرسالة الموجهة الى رئيسة الدائرة والولاية والموقعة من قبل اكثر من اربعين شابة ( تعتبر دائرة لكويرة من اكبر الدوائر نسمة ) اول خطوة تم اتخاذها هو استدعاء المجلس والفرع البلديين للحى نفسه كونهما المخولين قانونا البت في الامر فتم الاتفاق على ان الحاوية ليس هناك مبرر لنقلها مادامت تتوسط الحى فالخطوة التى يجب ان تأخذ هى تحويلها في نفس المكان بدل شرق الخيمة المحاذية لها تنقل غرب نفس الخيمة لدواعى المساحة الواسعة لدخول الشاحنات ، فالقرار بالطبع قد لايروق لافراد ولكن ارادة مواطنى الحى الذين تمت استشارتهم يجب ان تحترم من خلال فروعها ومجالسها وبالتالى المجموعة المحتجة تقدمت الى الولاية وكان الجواب ان الدائرة والبلدية هما المخولتان البت في الامر .
    وفى الاخير لك الحق في ماتكتب ولكن وفق معلومات ننقلها للقراء والمهتمين صحيحة لا الى التحامل والتقول حسب قانونك بل الى القانون العام المتعارف عليه وبالتالى ليس هناك مشكلة ومن يريد ان يتخذ منها ابعاد فله ذلك ان اراد او استطاع فللكعبة رب يحميها وارادة المواطنين ومصالحهم فوق الجميع .
    الادارة العامة
     دائرة لكويرة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رد على موضوع "رسالة من مواطنات حي 3 دائرة لكويرة الى وزير الداخلية" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top