إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، مايو 28، 2016

    شبح العطش يخيم على الولايات في ظل التراخي الرسمي مع الازمة


    مخيمات اللاجئين الصحراويين 28 ماي 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اشتكى العديد من المواطنين من مختلف الولايات خاصة ولايتي اوسرد والسمارة والعيون من حالة العطش التي باتت شبه مزمنة في ظل التراخي الرسمي مع الظاهرة التي تستفحل مع اقتراب كل فصل صيف.
    وفي اتصال مع احد مواطني ولاية اوسرد عبر عن غضبه على استمرار نفس المشكل الذي سبق وان عانت منه الولاية في السنوات الماضية خاصة سكان بعض البلديات بدائرة زوك واخرى بدائرة تشلة واغوينيت، حيث يعاني سكان هذه البلديات في صمت بسبب الموقع المرتفع لمنازلهم والذي يتسبب في صعوبة صعود الماء الى الحنفيات الموجودة في محيطهم، ما يحتم غلق جميع الحنفيات الاخرى لزيادة الضخ.
    المشكل القائم وبالرغم من طرحه اكثر من مرة على رؤساء الدوائر والمجلس الولائي والمديرية الجهوية للمياه، ومكتب المجلس الوطني إلا ان معاناة السكان المتضررين من حالة العطش تبقى مستمرة على مدار فصول السنة.
    وبحسب معلومات توصلت لاماب المستقلة بها فإن ولاية اوسرد تمتلك فائض في صهاريج المياه، وفي الوقت الذي تبيع صهاريج المياه الماء للبوادي المحيطة بالولاية تتجاهل معاناة هؤلاء المواطنين.
    وبالرغم من ان الي الولاية وقفت على المتضررين بدائرة زوك، وفتح الماء للمواطنين، إلا ان المواطنين قالوا بانه بمجرد ذهاب الوالي عاد الماء الى الانقطاع.
    وعبر بعض المواطنين من ولاية السمارة عن تاخر الصهريج عنهم لفترة تزيد على الشهر وهو المشكل الذي عبر عنه بعض مواطني ولاية العيون.
    فهل تتدارك الحكومة هذه الازمة قبل حلول شهر رمضان المبارك وفصل الصيف الذي يزيد فيه استهلاك المادة الاساسية لكل شيء حي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 التعليقات:

    Item Reviewed: شبح العطش يخيم على الولايات في ظل التراخي الرسمي مع الازمة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top