إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أغسطس 25، 2016

    المغرب يخرق وقف اطلاق النار والقيادة منشغلة بحملات النظافة


    في الوقت الذي كانت الجماهير الصحراوية تنتظر من قيادة الجبهة والدولة الالتحاق بالصفوف الامامية لجيش التحرير وإعلان حالة الاستنفار القصوي، والتحرك الميداني لصد الاختراق المغربي لاحزمة الجبن التي ظل يتخندق خلفها جرذان الاحتلال طيلة سنوات حرب التحرير التي خاضها المقاتل الصحراوي ببسالة منقطة النظير، دفعت بالقضية الصحراوية الى واجهة الاحداث الدولية، واكسبتها انتصارات سياسية ودبلوماسية لانزال نجني ثمارها حتى اليوم.
    وفي الوقت الذي تشهد المنطقة عودة الاستفزاز المغربي تكتفي القيادة الصحراوية برسائل الشجب والتنديد الى الامم المتحدة التي عكس جوابها الاخير استهتار بالطرف الصحراوي وغياب كلي عن المنطقة وجهل بما يجري على ارض الميدان.
    رئيس الجمهورية يقود وفد حكومي كبير هذه المرة ليس الى منطقة الكركرات حيث الاستفزاز المغربي وإنما الى ولاية السمارة للقيام بحملة نظافة، فهل يعني هذا غياب الاولويات في قاموس القيادة الجديدة، ام ان النظافة اولى من صيانة الارض التي سقط من اجل تحريرها قوافل الشهداء؟
    وزير الدفاع الصحراوي استدعى قيادة المينورسو بمكونيها المدني والعسكري لإبلاغهم من جديد احتجاج جبهة البوليساريو " الشديد " على تمادي الحكومة المغربية في خرقها السافر لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركرات.
    وهي الخطوة التي سبقه اليها كاتب الدولة للتوثيق والامن حين استدعى رئيس مكتب بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو، في تيندوف، لإبلاغه بالاحتجاج القوي لقيادة جبهة البوليساريو على الخرق المغربي السافر، الخطير وغير المسبوق لبنود اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين طرفي النزاع تحت رعاية الأمم المتحدة.
    فهل تتجاوب المينورسو مع رسائل الشجب والتنديد ام ان الامر يحتاج الى صوت الرصاص الذي بات اللغة الاكثر تاثيرا في المسرح الدولي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المغرب يخرق وقف اطلاق النار والقيادة منشغلة بحملات النظافة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top