إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، أغسطس 10، 2016

    رئيس الجامعة الصيفية : افريقيا شكلت صوتا عاليا للدفاع عن القضية الصحراوية في الامم المتحدة ومجلس الامن


    اكد اليوم الاربعاء رئيس الجامعة الصيفية وعضو المكتب الدائم لجبهة البوليساريو السيد محمد لمين البوهالي ان افريقيا شكلت صوتا عاليا للدفاع عن القضية الصحراوية في الامم المتحدة ومجلس الامن، وبقية المحافل الدولية، وهو ما شكل احراجا وعزلة للمغرب داخل افريقيا والعالم اجمع.
    واضاف المسؤول الصحراوي ان خير دليل على هذا هو الجهود التي يخوضها زعماء القارة في الدفاع عن القضية الصحراوية مثل الرئيس الموزمبيقي تشيسانو الذي انتدبه الاتحاد الافريقي الى مجلس الامن الدولي ليقدم افادة وتقرير عن وضعية الاستعمار في الصحراء الغربية كأخر مستعمرة في افريقيا.
    وفي سياق متصل قال محمد لمين البوهالي ان بحث المغرب اليوم عن العودة الى الاتحاد الافريقي، رغم ان واقع احتلاله للصحراء الغربية لم يتغير هو يعكس رغبة في تشتيت الصف الافريقي. 
    مؤكدا ان افريقيا التي خبرت سياسات الاستعمار والميز العنصري اصبحت اليوم اكثر قوة ووعي بالمخططات التي تروم احداث الشرخ داخل دول الاتحاد من خلال تقديم رشاوى من اجل الحصول على مكانة في افريقيا خاصة في الدول التي تؤثر على قرارها السياسي فرنسا.
    وقال المسؤول الصحراوي :" اننا اصبحنا نفكر في تجاوز تقرير المصير الذي اخترناه كقناعة باننا اصحاب الحق وسنربحه، لكن امام التعنت المغربي قد ننتقل الى المطالبة حصرا بالاستقلال، والكفاح المسلح من اجل تحقيقه، وكما اعلنا الحرب في 20 ماي 1973 ضد الاستعمار الاسباني وخضنا الكفاح المسلح ضد الغزو والاحتلال المغربي، يظل هذا الخيار بيد الشعب الصحراوي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس الجامعة الصيفية : افريقيا شكلت صوتا عاليا للدفاع عن القضية الصحراوية في الامم المتحدة ومجلس الامن Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top