إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، سبتمبر 24، 2016

    ازمة عطش تجتاح بعض دوائر ولاية السمارة وتضع الوالي الجديد على المحك؟


    24 سبتمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تجتاح ازمة العطش هذه الايام عدد من دوائر ولاية السمارة، حيث عبر العديد من المواطنين عن امتعاضهم من تأخر صهاريج المياه لفترة طويلة تزيد على الشهر، كما عبر البعض الاخر عن ضعف ضخ الماء عبر انابيب الحنفيات، وهو ما يساهم في ازمة العطش التي تشهدها بعض الدوائر على غرار دائرة حوزة واجديرية مع تسجيل حالات عطش في بلديات بعض الدوائر الاخرى.
    هذه التحديات تضع الوالي الجديد السيد عبيدة الشيخ على المحك في تجاوز الازمة التي باتت مزمنة باكبر الولايات من حيث التعداد السكاني، والانتشار الجغرافي للوحدات الادارية.

    وبالرغم من رصد الدول والمنظمات المانحة لمشروع تحلية المياه بمخيمات اللاجئين الصحراويين وتزويد المواطنين بها لاموال طائلة إلا ان الخدمات لم تترتقي من حال الضعف بسبب المشاكل المتعاقبة والتي تكشف عن فساد كبير في الملف وسوء تسيير للامكانيات والاموال المقدمة.
    مع تقاعس الجهات الوصية والتي لم تكلف نفسها عناء الوقوف الميداني على المشاكل المتكررة في الميدان الذي ينخره الفساد في ظل التغاضي عن المتورطين الاساسيين في تعقيدات تسيير الملف الحساس، مع انتشار ظاهرة امتهان بيع الماء لشركات صنع الياجور؟


    وفي الاخير ننبه الى ما يتعرض له الماء في حياتنا اليومية من الاخطار سواء المتعلقة بضعف التسيير والتحكم في ترشيده او ما يرجع الى ضعف ثقافة المواطن في الحفاظ على هذه النعمة، او الوسائل وضعف التجهيزات مع تزايد الاحتياجات داخل المخيمات مما يحتم علينا جميعا ضرورة البحث المستمر عن الطرق الانجع للحفاظ على هذه النعمة والاهتمام بها وترشيد استهلاكها والحفاظ على مصادرها ومواردها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ازمة عطش تجتاح بعض دوائر ولاية السمارة وتضع الوالي الجديد على المحك؟ Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top