يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، سبتمبر 19، 2016

    حركية الرئيس تداول العسكر على التنظيم السياسي والداخلية وتستحدث مهمة اللواء الاحتياطي


    في اول حركية له منذ توليه منصب الامين العام لجبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية اصدر الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي ، اليوم الاثنين مرسوما رئاسيا يتعلق بتعيينات مست اهم المهام السياسية في الجبهة والادارية في الدولة.
    وفي قراءة اولية للحركية يتبين تولي شخصيات عسكرية لمهام سياسية وادارية بعيدة عن اختصاصهم وتجربتهم مما يزيد من صعوبة المهمة التي تحتاج الى المثالية الغائبة عن جل الاطر التي تدير الشأن العام وهو ما انعكس سلبا على اداء المؤسسات الوطنية.
    كما يلاحظ في الحركية انها تستجيب لرغبة بعض المسؤولين الذين عبروا عن عدم رضاهم عن المهام التي اسندت اليهم بعد المؤتمر الرابع عشر للجبهة.
    كما استحدثت الحركية مهمة التكليف باللواء الاحتياطي الذي لايخرج عن الاستشارة بالرئاسة والتي تضم عدد من المسؤولين السابقين في الحركة والدولة، وهو ما يعالج به الرئيس الجديد اشكالية وزارة الاعمار التي تسير من دون راس منذ المؤتمر الرابع عشر للجبهة.
    وإذا كانت الحركية جزئية فإنها مست اهم ركيزة من ركائز الحركة وهي امانة التنظيم السياسي التي منحها المؤتمر الاخير مكانة كبيرة وفصلها عن الجهاز التنفيذي من اجل ان يستعيد التنظيم السياسي بريقه بعد قرابة ثلاثة عقود من احداث 88.
    كما مست الحركية اهم وزارة في الجهاز التنفيذي إلا ان اختيار نفس العناصر من النظام القديم والتي اثبتت فشلها في النهوض بالواقع العام تبقى مسؤولية الرئيس قائمة في الرقابة والمحاسبة لوضع حد للتسيب الحاصل والقطيعة مع ممارسات عفى عليها الزمن.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حركية الرئيس تداول العسكر على التنظيم السياسي والداخلية وتستحدث مهمة اللواء الاحتياطي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top