يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، نوفمبر 02، 2016

    تكرار ازمة العطش بولاية السمارة ... متى ينتهي مسلسل استهتار الحكومة بمواطنيها؟


    الاربعاء 02 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تتكرر ازمة العطش بشكل مريب منذ دخول الصيف الماضي دون ان تتحرك الحكومة لتنفيذ التزاماتها ضمن برنامجها السنوي، واسعاف المواطنين الذين يعانون في صمت بسبب الفساد الذي ينخر ملف المياه بولاية السمارة.
    حيث تعاني دوائر من ولاية السمارة من ازمة العطش خاصة دائرة حوزة التي تعيش على وقع الازمة منذ اسبوع مما اضطر بعض المواطنين الى نقل الماء من الدوائر المجاورة.
    ولا تزال شكاوى المواطنين الصحراويين ترد من تكرار ازمة العطش التي يعانوها خلال الفترة الاخيرة جراء تاخر صهاريج المياه عن الوقت المحدد بسبب امتهان بعض السواق لبيع الماء لشركات صنع الياجور، وبعض العائلات التي تعمل مشاريع بناء وترميم.
    ويغيب صهريج الماء عن تزويد سكان دائرة حوزة اكثر من شهر وهي فترة طويلة بالمقارنة مع السنوات الماضية والتي كان المجلس الوطني يلزم الحكومة بتزويد المواطنين بالماء في فترة اقصاها 13 يوما في فصل الصيف.
    وبالرغم من علم سلطات الدائرة بازمة العطش إلا انها لم تحرك ساكنا وهو الحال مع الجهات الوصية الاخرى سوى الولائية او بالوزارة المعنية.
    وقد وقف عضو المجلس الوطني المنتخب على مستوى الدائرة على الازمة بنفسه وتعهد بنقل انشغالات المواطنين الى الجهات الوصية.
    وبالرغم من رصد الدول والمنظمات المانحة لمشروع تحلية المياه وتزويد المخيمات بها لاموال طائلة إلا ان الخدمات لم تترتقي من حال الضعف بسبب المشاكل المتعاقبة والتي تكشف عن فساد كبير في الملف وسوء تسيير للامكانيات والاموال المقدمة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تكرار ازمة العطش بولاية السمارة ... متى ينتهي مسلسل استهتار الحكومة بمواطنيها؟ Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top