يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، نوفمبر 18، 2016

    وزير الداخلية يشجع الفوضى بولاية السمارة


    ولاية السمارة 18 نوفمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ استنكر عدد من اعوان الشرطة بولاية السمارة الاسلوب الذي تعاملت به السلطات ممثلة في والي ولاية السمارة السيد اعبيدة الشيخ ووزير الداخلية مصطفى محمد عالي سيد البشير مع المدير الجهوي للشرطة بالولاية السيد سلامة سيد العربي والطريقة المهينة في اقالته وتكليف عون امن بمهامه الى حين تعيين مدير جديد للجهاز، دون معرفة الاسباب.
    وعبروا عن تعاطفهم مع المدير، مطالبين السلطات بمراجعة القرار الذي وصفوه بالظالم والمجحف في حق رجل عرف بالعمل الدؤوب والانضباط، ولم تسجل عليه اية خيانة تمس بسمعة الجهاز مثل من سبقوه الذين تورطوا في قضايا فساد وظلوا في مناصبهم حتى الساعة.
    مستنكرين في ذات السياق اختيار والي الولاية لاحد اقاربه بالجهاز للتنسيق معه بدلا من المدير منذ تعيينه واليا على ولاية السمارة.
    واضاف بعضهم ان العقاب بات يطال المخلصين في الجهاز ويغض الطرف عن القيادات المتورطة في الفساد الذي ينخر الجهاز خاصة ان بعض المسؤولين في الجهاز سبق وان تورطوا في عمليات مشبوهة مثل بيع السلاح والتعامل مع العصابات لكن لم يتخذ حينها ايا من وزير الداخلية او الوالي اي اجراء يذكر. 
    وتعود الاحداث الى حادثة اعطاء امر للشرطة بإيقاف بناء عشوائي في السوق الشرقي لولاية السمارة وبعد تنفيذ المهمة وسجن المعني جاءت والدته محتجة الى مقر الولي الذي تعامل معها بالتي هي اخشن فوقعت ارضا واصيبت برضوخ على مستوى الراس واليد، وهو ما ادى الى موجة احتجاج، كادت تؤدي الى احداث شغب لولا تدارك الامر والتوسط لدى عائلة الضحية وابرام صلح معها. 
    وبعد الاتصال بالمدير اكد انه لا يعرف الاسباب وراء اقالته وانه ظل يزاول مهامه وفق ماهو مسطر حتى قدم عليه الامين العام للشرطة السيد محمد لمين المحجوب وعرض عليه مديرية وهمية سيتم استحداثها خصيصا له مقابل مغادرة ولاية السمارة وطلب منه تسليم مهامه لاحد اعوان الجهاز بالولاية. 
    واضاف انه جندي ونفذ الامر وقال انه يطالب اعوان الشرطة بمواصلة العمل مع من تم تعيينه بدلا منه. 
    هذه الطريقة التي تعامل بها وزير الداخلية مع القضية تعتبر بمثابة تشجيعا للفوضى في ولاية السمارة من خلال الانصياع وراء رغبة الوالي في تصفية حساباته مع بعض المدراء الجهويين، دون معايير محددة يتم عليها العقاب او الجزاء من خلال مجالس التاديب واحالة من تثبت خيانته او تراخيه في اداء مهامه على العدالة لتاخذ مجراها، خاصة ان مديريات بالولاية تعيش على وقع الفوضى ولم يحرك الوالي ساكنا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير الداخلية يشجع الفوضى بولاية السمارة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top