إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مايو 25، 2017

    انتشار الجيف بولاية السمارة ريبورتاج مصور بعدسة برلماني


    المجلس الوطني 25 ماي 2017 (وكالة المغرب العريي للانباء المستقلة)ـ يساهم العمل الميداني للبرلمانيين في تقليص مساحات النقص الحاصل في الاداء الحكومي وابراز مكامن الخلل من اجل اطلاع الجهات المعنية على التقصير الحاصل في برامجها وانطلاقا من هذا الدور النيابي ترصد كاميرا البرلماني ورئيس مكتب المجلس الوطني بولاية السمارة السيد الديه النوشة الانتشار المخيف للجيف داخل الولاية وبالقرب من مدرسة 17 يونيو وبعضها داخل الملعب الكبير بالولاية والذي تقصده الفرق الرياضية للمنافسة، ما يؤدي الى مخاطر محدقة قد تتسبب في امراض خطيرة.
    ظاهرة انتشار الجيف بولاية السمارة جزء لا يتجزاء من الانتشار الواسع للنفايات والمزابل المنتشرة في الشوارع وعلى حافة الطرقات وفي الاسواق وبجوار المؤسسات فضلا عن المرافق العامة التي تحول جلها الى بنايات متهالكة تحفها الزبالة من كل جانب تشوه الذوق العام وتسيء الى مؤسساتنا، ويرى المار صور الجيف تتكدس وتتحلل على قارعة الطريق تزكم الانوف وتدعو الى الغثيان، في تقاعس شبه تام لعمال نظافة المحيط والوزارة المعنية.
    لطالما شكل موضوع البيئة احد العوامل المهمة في استقرار المجتمعات وصيانة امنها الصحي الذي يبقى اولى الاولويات حتى باتت الدول يقاس تطورها بمدى تقدم الخدمات الموجهة للحفاظ على البيئية وصحة المواطنين.
    غير ان نظرة فاحصة الى وقعنا المعاش تجعلنا نتساءل هل نمتلك فعلا بيئة نظيفة تخضع لمنظومة صحية تديرها وزارة تسهر على سلامة مواطنها وتجنبهم الاخطار المرضية العارضة ام ان بيئتنا في خطر؟ 
    وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت في احدث تقرير لها من أزمة نفايات التي تتسبب في تفشي مرض الكوليرا الناجمة عن الرمي العشوائي للنفايات والروائح الناجمة عن تعفنها.
    يشار إلى أن وباء الكوليرا الشديد العدوى يتسبب بإسهال حاد، وينتقل من طريق المياه أو الأطعمة الملوثة، وقد يؤدي إلى الوفاة إن تعذرت معالجته.




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: انتشار الجيف بولاية السمارة ريبورتاج مصور بعدسة برلماني Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top