إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مايو 25، 2017

    دعوة للمشاركة في وقفة سلمية غدا الجمعة.للمطالبة بحل ازمة العطش التي تجتاح ولاية السمارة


    ولاية السمارة 25 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ دعا عدد من مواطني ولاية السمارة الى الخروج في مظاهرة سلمية يوم غد الجمعة على الساعة 10 صباحا امام مقر الولاية بهدف ايجاد حل لازمة العطش التي تعاني منها الولاية منذ شهور، في ظل عجز حكومية وتقاعس عن ايجاد حل ينهي معاناة المواطنين.
    وطالب المنظمون من المشاركين بضرورة الحضور الى الوقفة السلمية رافعين الاعلام الوطنية، وحاملين إما قنينة ماء فارغة للتعبير عن ازمة العطش التي يعاني منها المواطنون منذ مدة ، في ظل عجز السلطات الوصية عن ايجاد حل لها.
    وهذا نص البيان الذي توصلت لاماب المستقلة بنسخة منه:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان الوقفة الاحتجاجية حول ازمة العطش بولاية السمارة
    قال تعالى : ( وجعلنا من الماء كل شيء حي )
    صدق الله العظيم
    نظرا للوضعية المزرية التي تعيشها ولاية السمارة و كذا بعض الولايات الأخرى من الوطن و المناطق المحررة نتيجة أزمة العطش الحادة ، والخصاص الكبير في الماء هذه المادة الحيوية التي لا يمكن الإستغناء عنها نظراً للحرارة المفرطة خاصة و نحن مقبلين على شهر رمضان المعظم ، إرتأينا تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية تعبيراً منا عن رفضنا لطريقة تسيير أزمة العطش والتي تتكرر كل سنة في فصل الصيف دون أن تجد حلولاً جذرية لها ،و انسجاماً مع دستور الجمهورية و الميثاق العالمي لحقوق الإنسان و ما يكفلانه من حق في التعبير و الذي يعتبر الاحتجاج السلمي كأرقى أشكاله التعبيرية النضالية، نعلن للراي العام الوطني مايلي :
    1 – نستنكر التسيير اللا مسؤول للأزمة من طرف الجهات الوصية و التي تهدد أرواح المواطنين خاصة الأطفال و الشيوخ و النساء ناهيك عن ما تسببه ندرة المياه من اوساخ و مايليه من انعكاسات صحية.
    2 – نطالب بحلول استعجالية للتخفيف من حدة الأزمة وبشكل فوري.
    3 – نرفض كل الحلول الترقيعية و التي أثبتت عدم جدوائيتها في الأزمات السابقة.
    4 – نطالب بتكوين لجنة وطنية من الجهات الوصية وأهل الاختصاص لبحث الأزمة و إيجاد حل جذري للحيلولة دون تكرارها في السنوات القادمة.
    5 – نعتبر تكرار الأزمة لسنين عديدة و متتالية في نفس الوقت ، دليل على تهاون و لامبالات الجهات الحكومية الوصية مما يعرضها للمساءلة على الأقل .
    6 – نطالب بمحاسبة المسببين في هكذا ازمات من مسيرين بمختلف مناصبهم و رتبهم الوظيفية.
    7 – نعلن تضامننا و اصطفافنا إلى جانب نواب الشعب الذين قدموا ملتمس مساءلة حول الأزمة للجهات الحكومية الوصية ، و نندد بعدم تمرير الائحة البرلمانية المطالبة باستجواب اعضاء من الحكومة حول هذا الموضوع و ما شاب ذلك من عراقيل تضرب عرض الحائط بالقوانين المعمول بها.
    8 – نحيطكم علما أنه في حالة إبقاء الحال على ماهو عليه مع بداية الشهر الكريم فسنواصل نضالنا السلمي و بشتى الطرق المناسبة إنسجاماً مع حقوقنا التي يكفلها الدستور و المواثيق الدولية
    قوة وتصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة.
    و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله والمؤمنون.
    نسختان :
    1- الى مكتب الوالي.
    2- الى مديرية المياه بالولاية.
    3- تسلم لمكتب المجلس الوطني ( البرلمان ) بالولاية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دعوة للمشاركة في وقفة سلمية غدا الجمعة.للمطالبة بحل ازمة العطش التي تجتاح ولاية السمارة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top