-->

الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي يشارك بأبيدجان في القمة التشاركية الأوروافريقية الـ 5


ساحل العاج 29 نوفمبر 2017 (لاماب المستقلة) - يشارك السيد إبراهيم غالي رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو مرفوقا بوفد هام ، في أشغال القمة التشاركية الأوروافريقية الـ 5 التي تعقد بأبيدجان ، تحت شعارالاستثمار في فئة الشباب من أجل تنمية مستدامة".
وستعكف القمة على مناقشة عدة قضايا تتمحور أساسا حول التحديات المشتركة التي تواجهها القارتين على غرار السلم و الأمن ، وكذا المصالح المشتركة سيما البحث عن تنمية مستدامة و شاملة و موفرة لمناصب الشغل للشباب .
كما تشكل القمة كذلك التي يشارك فيها 83 رئيس دولة و حكومة يمثلون 55 بلدا إفريقيا و 28 بلدا أوروبيا و كذا وفد عن مفوضية الإتحاد الإفريقي و مفوضية الإتحاد الأوروبي و منظمات دولية و إقليمية و شبه اقليمية فرصة لمناقشة الطريق الواجب اتباعه "لتحديد الاستراتيجية المشتركة بين الإتحاد الإفريقي و الإتحاد الأوروبي بالنظر إلى التحديات الجديدة التي تواجهها القارتين".
هذا ويعتبر حضور الجمهورية الصحراوية رسالة متعددة الأبعاد للمملكة المغربية بعد عام على إنضمامها للإتحاد الإفريقي ، وتأكيد لموقف افريقيا الموحد بضرورة انهاء الاحتلال من أراضي من الجمهورية الصحراوية العضو المؤسس لهذا الإتحاد المتمسك باحترام ميثاقه التأسيسي والمستميت في الدفاع عن مبادئه وخطه السياسي المتمثل في انهاء الإستعمار من القارة .
كما أنها كذلك رسالة قوية للمملكة المغربية ونكسة لدبلوماستها وتأكيدا قويا بأن الجمهورية الصحراوية حقيقة قائمة وعضو مؤسس وفعال لمنظمة الإتحاد الإفريقي .
وكان رئيس الجمهورية قد وصل أمس الثلاثاء إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان للمشاركة في هذه القمة مرفوقا بوفد هام يضم كل من: وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية البشير مصطفى ، والمنسق الصحراوي مع المينورسو امحمد خداد ، وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك ، الامينة العامة لاتحاد النساء فاطمة المهدي والوزير المنتدب المكلف باوروبا محمد سيداتي والوزير المنتدب المكلف بافريقيا حمدي الخليل ميارة والسفير الدائم لدى الإتحاد الإفريقي لمن أباعلي ، المستشار برئاسة الجمورية عبداتي ابريكة والمستشارة برئاسة اجمهورية سكينة لارباس ، موسى بلال مدير افريقيا بوزارة الخارجية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *