-->

الرئيس إبراهيم غالي سيجري محادثات مع نظيره الكوبي دياز كانيل


سيجري رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، الذي يقوم بزيارة رسمية لكوبا ، محادثات اليوم في العاصمة الكوبية هافانا مع رئيس جمهورية كوبا السيد ميغيل دياز كانيل.
وضمن جدول أعمال زيارة الرسمية التي تقود الرئيس إبراهيم غالي سيتم تكريم البطل الوطني الكوبي ، خوسيه مارتي ، في النصب التذكاري الذي يحمل اسم بطل الاستقلال الكوبي. 
وكان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي قد وصل أمس الأحد إلى جمهورية كوبا في مستهل زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام ، سيجري خلالها لقاءات مع نظيره الكوبي وكبار المسؤولين في الدولة الكوبية. 
ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد هام يضم كلا من الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية والكاريبي السيد منصور عمار ، ماء العينين أتقانة السفير الصحراوي بكوبا وعبداتي أبربكة المستشار برئاسة الجمهورية .
وتقيم كوبا علاقات دبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية منذ يناير 1980 ، وتتمثل مجالات تعاونهما الرئيسية حالياً في الصحة والتعليم حيث يتم تدريب الآلاف من الشبان الصحراويين في كوبا كمحتىرفين من أكثر المجالات تنوعاً .
وكان الرئيس إبراهيم غالي ، قد انهى زيارة عمل قادته إلى الولايات المتحدة المكسيكية ، استقبل خلالها بمقر مجلس الشيوخ المكسيكي، كما حضر مراسيم تنصيب الرئيس المكسيكي المنتخب السيد أتدريس مانويل لوبيز أوبرادور إلى جانب عدد من رؤساء دول وحكومات من مختلف دول العالم .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *