-->
وكالة الانباء المستقلة | November 14, 2020 |

الالاف من الصحراويين و المتضامنين يتظاهرون بالعاصمة الإسبانية لتنديد بالعدوان المغربي السافر وإتفاقية مدريد الثلاثية



شهدت العاصمة الإسبانية مدريد، صباح اليوم توافد أعداد كبيرة من أفراد الجالية الصحراوية و أصدقاء القضية الوطنية، للمشاركة في التظاهرة السنوية المنددة بإتفاقية مدريد الثلاثية الموقعة سنة 1975.
المشاركة الأجنبية شعبية و رسمية أيضا، الأخيرة جاءت من أحزاب سياسية و نقابات عمالية علاوة عن لجان التضامن، سلمت رسالة لوزارة الخارجية الإسبانية، نددت في مضمونها بالدور المتخاذل لحكومة بلادهم ، و أكدت على أحقية الشعب الصحراوي في إستعمال كل الطرق لإسترجاع سيادته.
الجالية الصحراوية أجمعت على عدم شرعية هذه الاتفاقية، و إغتنمت فرصة التظاهرة لتبعث برسالة إستعدادها و جاهزيتها لكل ما تعتزم جبهة البوليساريو القيام به مشجعتا مقاتلي جيش التحرير الصحراوي على سرعة الرد لخرق المغرب لوقف إطلاق النار.
خرق المغرب لإتفا وقف إطلاق النار و وضع حقوق الإنسان بالأرض المحتلة، و نهب الثروات الطبيعية الصحراوية من قبل سلطات الإحتلال المغربي، كلها كانت مواضيع تنضاف إلى أخرى حضرت في مقدمة إهتمامات المشاركون في تظاهرة مدريد السنوية.

Contact Form

Name

Email *

Message *