-->

اكتشاف فيروس في نظام التحكم بالطائرات من دون طيار الأميركية


واشنطن (لاماب المستقلة) 9 أكتوبر 2011 - كشف اليوم الاحد، الموقع الامريكي "وايرد" عن فيروس ضرب نظام التحكم عن بعد بالطائرات الامريكية من دون طيار حيث باءت كل المحاولات للتخلص منه أو تحديد مدى انتشاره بالفشل.

ذكر موقع "وايرد" أن الفيروس اكتشف قبل أسبوعين في نظام أمني عسكري لكنه لم يمنع من انطلاق الطائرات من قاعدة "كريتش" التابعة لسلاح الجو الأميركي والقيام بمهامها في الخارج .
وأضاف ذات المصدر ان الفيروس لم يتسبب بأية حوادث أو يؤدي إلى فقدان معلومات إلا انه قاوم محاولات متكررة لإزالته من كومبيوترات "كريتش".
ونقل عن مصدر مطلع على انتشار الفيروس قوله "نحن لا ننفك نمحوه لكنه يعود باستمرار مضيفا "نظن انه حميد لكننا لسنا متأكدين". وأشار إلى انه لم يحدد بعد إن كان الفيروس أدخل إلى النظام عن عمد أو عرضيا

يشار إلى ان الطائرات من دون طيار أصبحت خيارا لدى أميركا في الحروب التقليدية وحروب الظل وهي تسمح للقوات الأميركية باستهداف والتجسس على خصومها من دون تعريض حياة أميركيين للخطر.

ويذكر انه منذ وصول الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الرئاسة ضربت حوالي 30 طائرة من دون طيار أهدافا في باكستان أكثر من 230 مرة وثمة أكثر من 150 طائرة من دون طيار تحت سيطرة سلاح الجو تراقب القتال في العراق وأفغانستان .

كما قامت الطائرات الأميركية من دون طيار بتوجيه 92 ضربة في ليبيا بين أفريل وأوت وأواخر الشهر الماضي قتلت طائرة أميركي رجل الدين اليمني الأميركي المولد أنور العولقي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *