-->

الطلبة الموريتانيون الدارسون بالمغرب يعتصمون في مبنى سفارة بلدهم بالرباط احتجاجا على تعطيلهم

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اعتصم العشرات من الطلبة الموريتانيين في المغرب بمبنى السفارة الموريتانية في الرباط احتجاجا على عدم تحريك الدولة لساكن في قضية تسجيلهم بالجامعات المغربية ؛ وافاد موقع لكم ان الطلبة الموريتانيون الذين أطلقوا على أنفسهم اسم مجموعة "معا من أجل إكمال تسجيلنا" قرروا المكوث في السفارة لمدة ثمانية وأربعين ساعة كمدة أولية قابلة للتمديد مالم تقم السفارة بحل مشكل تسجيلهم.
المجموعة التي تقارب الستين من ذوي ملفات سلك الدكتوراه طالبت وزيري الخارجية والتعليم الموريتانيين بالتدخل لإنهاء معاناتهم التي يعيشونها منذ أزيد من أربعة أشهر دون أن يجدوا حلا نهائيا.
وقال متحدث باسم المجموعة، حسبما نقله مصدر إعلامي مورتياني، إن السفير الموريتاني في الرباط محمد ولد معاوية أبلغهم أمس (الجمعة) بجهوده الحثيثة لحل أزمة الطلاب من جميع الأسلاك ؛ إلا أنهم فهموا من حديثه أن الأمر أكبر من صلاحياته؛ وقرر الطلاب المكوث في السفارة حتى تلبية مطالبهم أو التصريح لهم بأنه لا يمكنهم التسجيل ؛ خصوصا وأن جميع الطلاب يحملون ملفات مستوفية الشروط وموافقات من طرف وحدات الدكتوراة في الجامعات المغربية. ما يعني ـ بحسب المجموعة ـ تعطيلا مقصودا لتسجيل الطلبة الموريتانيين بالذات دون غيرهم بحسب تعبيرهم.
ويشكو الطلاب الموريتانيين، بحسب مصدر منهم، أوضاعا صعبة للغاية تمثلت في عدم تمكنهم من التسجيل، وعدم تدخل الجهات الرسمية الموريتانية لصالحهم وسط حديث عن أزمة في الظل بين المغرب وموريتانيا ؛ الأمر الذي تنفيه الجهات الرسمية من البلدين ويؤكد الطلاب أنه هو السبب الرئيسي في تعطيل تسجيلهم حسب قولهم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *