-->

الجيش البريطاني ينصب بطاريات صواريخ فوق أسطح المنازل


لندن 29ابريل 2012 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ابلغ الجيش البريطاني سكان منطقة سكنية قرب المتنزه الاولمبي في شرق لندن انه سينصب بطارية صواريخ فوق سطح برج في نطاق مجمعهم السكني للدفاع عن اولمبياد 2012 هذا الصيف.
وقال تقرير فارس ان وزارة الدفاع البريطانية ذكرت ان هذا الموقع واحد من بين عدد من المواقع حول العاصمة يفكر فيها الجيش كقواعد لنصب صواريخ ارض جو لحماية اولمبياد لندن من التعرض لهجوم جوي.
وهذه اول مرة تنشر فيها مثل هذه الصواريخ في لندن منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية مما اصاب بعض السكان في منطقة باو كوارتر السكنية بالصدمة.
وقال بريان ويلان وهو صحفي يبلغ من العمر 28 عاما "لم يجر تشاور ولم يقرع احد على ابوابنا".
"تستيقظ ذات صباح وتجد منشورا يقول لك انهم سيضعون صواريخ على السطح".

واضاف ان هذا الاجراء غير عادي واثار قلق اصدقائه . وقال "لا استطيع تخيل الظروف التي ستجبركم على اطلاق صواريخ فوق منطقة ذات كثافة سكانية عالية".
واعلن وزير الدفاع فيليب هاموند هذه الخطط اول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني قائلا ان بريطانيا ستحذو حذو اولمبياد سابقة مثل دورة العاب بكين في 2008 حيث نصبت صواريخ ارض جو على بعد كيلومتر جنوبي ملاعبها.
وقالت وزارة الدفاع في منشور ارسل الى قاطني البرج امس السبت انها اختارت برج المياه السابق في مجمع باو كوارتر لانه يتيح "رؤية ممتازة للمنطقة المحيطة والاجواء كلها فوق المتنزه الاولمبي".
واضافت ان هذا البرج في حقيقة الامر هو "المكان الملائم الوحيد في هذه المنطقة لشبكة صواريخ اتش في ام"، الصواريخ العالية السرعة.
ووضع بطارية صواريخ على سطح مبنى واحد من بين عدد من الاجراءات الاستثنائية التي يمكن لسكان لندن توقعها خلال ذلك المهرجان الرياضي الذي يحظى باهتمام كبير والتي من بينها فرض قيود على استخدام بعض حارات الطرق لتخصيصها للاولمبياد وميزانية امنية تزيد عن مليار جنيه استرليني (1.6 مليار دولار) لكن رئيس الوزراء البريطاني قال انه يامل تعويض خسائر الازمة المالية من خلال الارباح الناتجة عن قدوم ملايين المحبين للرياضة في العالم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *