-->

محمود الدحام يحذر القوى السياسية من تصدير الازمة السياسية الى الشارع العراقي

بغداد (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)حذر الشيخ محمود الدحام رئيس ائتلاف الارادة والتغيير ، القوى السياسية من تصدير الازمة السياسية الى الشارع العراقي او استغلالها من اطراف اخرى.
وبين الدحام في تصريح اليوم (لوكالة المغرب العربي للانباء المستقلة )" ان الازمة السياسية بدأت تاخذ ابعادا وجوانب اخرى مما يدعو الفرقاء السياسيين الى ان يعوا خطورة ذلك وان يفكروا بمصلحة المواطن قبل ان يفكروا بمصالحم الشخصية ومناصبهم ".
واشار الى أن القوى السياسية لم تتمكن حتى الان/حسب قوله / من اتخاذ قرار واضح ازاء سحب الثقة عن المالكي, عازيا ذلك ما سماه خوفهم مما سيحدث بعده إضافة إلى تضارب المصالح بينهم واحتمال عدم اتفاقهم على مرشح واحد بديل تقبل به جميع الأطراف.
واضاف: "ان التحالف بين الكتل المعارضة للمالكي هو تحالف أشخاص لن يحل أيا من المشاكل العالقة ، وبالتي فان كل هذه الأمور تضع رئيس الوزراء نوري المالكي في مركز قوة بشكل أو بآخر ، وهو يعرف تمام المعرفة أن الكتلة المعارضة له غير منسجمة".
وتابع" ان هذه الكتل ، حتى وان انسجمت واتفقت ، فسيكون اتفاقها بين أفراد وليس بين كتل حقيقية كاملة ، مما يعني أن اختيار البديل سيكون أمرا صعبا وهو ما سيتيح للمالكي في النهاية البقاء في منصبه كرئيس لحكومة تصريف أعمال حتى الانتخابات المقبلة 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *