-->

توقيف شخصين في لندن بتهمة الاعداد لأعمال ارهابية.


لندن ـ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة ) ـ القت الشرطة البريطانية القبض اليوم الخميس على رجلين للاشتباه بانهما كانا يخططان لهجمات ارهابية في بريطانيا قبل أقل من شهر من افتتاح اولمبياد لندن في العاصمة البريطانية.
وبعد سبعة اعوام من مقتل 52 شخصا في سلسلة تفجيرات انتحارية منسقة في لندن تقف قوات الامن البريطانية في حالة تأهب قبل دورة الالعاب الاولمبية التي تبدأ في 27 يوليو تموز.
وقالت شرطة لندن ان ضباطا من قيادة مكافحة الارهاب التابعة لها ألقت القبض على الرجلين - أحدهما عمره 18 عاما والاخر 32 عاما- للاشتباه بنشاط متصل بالارهاب .
وأوضح البيان انه تم تفتيش منزلي الرجلين اللذين وضعا رهن الحبس المؤقت في احدى محافظات الأمن بالعاصمة حتى اثبات التهم ضدهما وعرضهما على القضاء، واضافت الشرطة البريطانية قائلة في بيانها أن "الرجلان كلاهما قيد الاعتقال في مركز للشرطة في وسط لندن" وامتنعت الشرطة عن ذكر مزيد من التفاصيل.
و يأتي هذا التوقيف وفقا لقانون الارهاب لعام 2000 بتهمة الاعداد والتحريض على القيام بأعمال إرهابية، وبموجب قانون مكافحة الإرهاب يمكن لأجهزة الأمن البريطانية حبس المشتبه بهم مدة 14 يوما على ذمة التحقيق وفي القضايا المعقدة يمكن للقضاء تمديد مدة الاعتقال لفترة اطول.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *