-->

مصادر للاماب المستقلة تستبعد إجراء اي جولة من المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو قبل مطلع 2013

نيويورك (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) استبعدت مصادر دبلوماسية مطلعة لوكالة المغرب العربي للانباء المستقلة اجراء اي جولة جديدة من المفاوضات بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية المغرب وجبهة البوليساريو قبل مطلع العام 2013، واضافت المصادر بان القضية الصحراوية وصلت الى طريق مسدود بعدما قرر الوسيط الاممي كريستوفر روس أن يقوم بزيارة إلى المنطقة في منتصف شهر ماي الفارط وهو ما دفع بالحكومة المغربية الى سحب ثقتها منه بشكل احادي بعد مضي بضعة أسابيع على نشر تقرير للأمم المتحدة انتقد السلطات المغربية.
في هذا التقرير الذي وجه في أفريل الماضي إلى مجلس الأمن، ندد السيد بان كي مون بالعراقيل التي يضعها المغرب أمام بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) مشيرا إلى "العراقيل" التي تمنع هذه الأخيرة من أداء مهمتها على أكمل وجه و بكل "مصداقية" في الأرضي الصحراوية المحتلة.
وإثر قرار المغرب سحب ثقته بشكل أحادي من السيد روس جدد الأمين العام للأمم المتحدة التأكيد لعدة مرات على مساندته و ثقته و كامل دعمه لمبعوثه الشخصي للصحراء الغربية.
وتضيف المصادر بان المبعوث الاممي روس سيطلع مجلس الأمن يوم 28 من نوفمبر الجاري على نتائج مهمته خلال الزيارة التي قام بها الى المنطقة ودامت ثلاثة أسابيع من خلال تقرير

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *