-->

'العدل والإحسان' تنتخب عبادي أمينا عاما لها وتحتفظ بلقب المرشد لمؤسسها

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أعلنت جماعة "العدل والإحسان" أنها اختارت محمد عبادي (63 سنة) خليفة لمرشد الجماعة الراحل عبد السلام ياسين. وقال عبد الكريم العلمي، رئيس "مجلس الشورى"، أن االمجلس انتخب محمد العبادي أمينا عاما للجماعة كما انتخب فتح الله أرسلان نائبا له.
وأوضح العلمي الذي كان يتحدث في ندوة صحفية، الأولى من نوعها منذ وفاة مرشد الجماعة يوم 13 ديسمبر، عقدت مساء الاثنين 24 ديسمبر بمقر الجماعة بسلا (قرب الرباط)، أن مجلس شورى الجماعة قرر الاحتفاظ بلقب المرشد العام لمؤسس الجماعة عبد السلام ياسين.
واكتفى العلمي بالقول بأن نسبة الحضور بين أعضاء مجلس الشورى لانتخاب الأمين العام الجديد للجماعة بلغت .98 في المائة، لكنه رفض الإفصاح عن عدد المصوتين أو تلك الأصوات التي حصل عليها العبادي.
من جهة أخرى كشف العلمي أن الأمين العام الجديد منتخب لخمس سنوات قابلة للتجديد، وخلال فترة ولايته يكون معرضا لتقييم آدائه كما ينص على ذلك القانون الداخلي للجماعة.
وعند سؤاله حول اختيار لقب الأمين العام، قال العلمي إن هذا مصطلح قرآني ورباني وإسلامي، إنطلاقا من قول القرآن الكريم "إن خير من استأجرت القوي الأمين"، معتبرا أن الأمر يتعلق باسترجاع ضالة.
ومجلس الشورى أسس بعد خروج أعضاء مجلس الإرشاد من السجن عام 1992.
وقال العلمي إن الأمين العام الجديد انتخب خلال انعقاد دورة استثنائية لمجلس الشورى عقدت ما بين 21 و23 ديسمبر الجاري. ويقدر أعضاء مجلس الشورى بـ 110 عضوا، يمثلون جميع المجالس المنتخبة في الجماعة بالإضافة إلى الأمانة العامة والدائرة السياسية ومجلس الإرشاد. وتمثل النساء داخل نفس المجلس 26 في المائة. وأعلن العلمي أنه كان هناك مرشحان لمنصب الأمانة العامة.
المصدر :موقع لكم

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *